أهم الرياضات التي تساعد على حرق الدهون


السلام عليكم ورحمة الله.

في إطار المواضيع التي نقدمها لكم على مدونة محيط المعرفة والتي تهدف إلى الوصول للوزن المثالي قصد التمتع بالصحة الجيدة والتي كان آخرها: طرق مفيدة وفعالة للتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون سنقدم لكم اليوم موضوعا عن أهم الرياضات التي تساعد على حرق الدهون.

أهم الرياضات التي تساعد على حرق الدهون
أهم الرياضات التي تساعد على حرق الدهون

المشي

يعتبر المشي أهم رياضة ينصح بها كل الأطباء لما له من فوائد كثيرة ليس فقط في خفض الدهون بل أيضا لتنشيط الدورة الدموية والعديد من المزايا الأخرى، وأيضا لأنه يصلح لجميع الفئات العمرية وكذا للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة شريطة استشارة الطبيب قبل البدء في ممارسته وهذا طبعا خاص بالأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري وأمراض الضغط الشرياني وأمراض القلب.

ركوب الدراجة

يعتبر ركوب الدراجة من أهم الأنشطة البدنية التي تعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية بالجسم ويفضل أن يكون في الصباح، كما يفضل أن يتم ضمن فريق (أصدقاء أو بعض الأفراد من الأسرة)، ويمكن أيضا ممارسة ركوب الدراجة الثابتة في المنزل لكن يستحسن أن توضع في مكان جيد التهوية حتى يستفيد الجسم من نسبة مهمة من الأوكسجين.

القفز على الحبل

القفز على الحبل أو نط الحبل مهم أيضا لحرق الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي حرق نسبة مهمة من دهون الجسم، وهو يعتبر من أهم الرياضات التي تساعد كثيرا على حرق الدهون.

الجري المتقطع

الجري المتقطع مهم جدا ويعمل بفعالية كبيرة لحرق السعرات الحرارية، ويجب أن يكون بوتيرة مختلفة، يجب البدء بالمشي ثم المشي السريع ثم الهرولة ثم الجري السريع لمدة لا تزيد عن دقيقة واحدة ثم المشي السريع ثم العودة للجري السريع فالهرولة والجري البطيء وهكذا...

رياضة كمال الأجسام

هي أيضا من الرياضات المهمة مع ضرورة الابتعاد النهائي عن البروتينات الاصطناعية والحقن والسترويد ... بل يجب تمرين العضلات بشكل طبيعي والتغذية تكون أيضا طبيعية، وتعمل رياضة كمال الأجسام على زيادة الكتلة العضلية مما يجعل الجسم يحرق الكثير من السعرات الحرارية لأنه كلما كانت الكتلة العضلية بالجسم كبيرة كلما زاد معدل حرق السعرات الحرارية بالجسم. ويفضل أن نبدأ بتمارين الإحماء مثل الجري والمشي السريع والقفز على الحبل قبل كل حصة من حصص تمارين بناء الجسم.

السباحة

السباحة أيضا من الرياضات المهمة والضرورية لحرق السعرات الحرارية بالجسم لأن المبذول الذي يبذله الجسم أثناء السباحة كبير جدا وبالتالي يتطلب طاقة أكبر يأخذها الجسم من السكريات المخزنة به وعند نفاذها يبدأ بحرق الدهون المتراكمة بالجسم لتوفير الطاقة اللازمة.

المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا