طرق مفيدة وفعالة للتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون


متابعي مدونة محيط المعرفة الأوفياء مرحبا بكم مجددا.

 في موضوع سابق بقسم الصحة تحدثنا عن النظام الغذائي السليم والمتوازن، وموضوع اليوم لا يبتعد كثيرا عن الموضوع الأول لأن الهدف دائما هو إنقاص الوزن الزائد للتمتع بالصحة الجيدة، واخترنا لكم أن نتحدث اليوم عن عدة طرق مفيدة وفعالة للتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون.

طرق مفيدة وفعالة للتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون
طرق مفيدة وفعالة للتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون

  1. أول شيء يجب أن نتحدث عنه ونركز عليه هو زيادة النشاط البدني، وهنا لن نطلب منك أن تقوم برياضة قاسية، بل ننصحك بالمشي لأنه أفضل الرياضات وهو سبيلك للتمتع بالصحة الجيدة، والمشي لمدة نصف ساعة يوميا يستطيع أن يجعلك تخسر العديد من الكيلوغرامات الزائدة بوزنك إضافة إلى قدرته على تنظيم الدورة الدموية والعديد من الفوائد الأخرى.
  2. شرب كميات كافية من الماء، لأن الماء ووفق آخر الدراسات العلمية بالمجال يساعد في الرفع من معدل الأيض بنسبة تزيد عن 28 بالمائة.
  3. النوم الكافي خلال الليل مهم جدا لحرق الدهون والتخلص من سموم الجسم.
  4. زيادة الكتلة العضلية لجسمك، لأن العضلات تقوم بحرق سعرات حرارية أكبر كلما كانت أكبر، ويفضل ممارسة رياضة كمال الأجسام لتحقيق هذا الهدف لكن بطرق سليمة دون اللجوء إلى استعمال البروتينات الاصطناعية وغيرها من المواد التي تسرع نسبة زيادة الكتلة العضلية.
  5. تناول الحليب ومشتقاته، لأنها مفيدة جدا في حرق دهون الجسم خاصة لو تم تناولها بعد المجهود العضلي مباشرة أي بعد ممارسة التمارين الرياضية، ويفضل أن تكون خالية الدسم حتى تكون سعراتها الحرارية قليلة.
  6. تناول الأغذية الغنية بالألياف مثل الخضر والفواكه.
  7. لا تتخلى عن الأطعمة الغنية بالبروتينات، لأنها تزيد الكتلة العضلية بجسمك، مثل اللحوم والأسماك والبيض... لكن لا تبالغ في الكميات.
  8. لا تتناول كمية كبيرة من الطعام خلال الوجبة الواحدة، بل حاول أن تأكل خمس وجبات صغيرة في اليوم الواحد واحرص على تنويعها قدر الإمكان.
  9. ركز على وجبة الإفطار لأنها جد مهمة.
  10. تعرض لأشعة الشمس بطريقة كافية لأنها تزيد من نسبة حرق الدهون بالجسم.
  11. لا تتبع الحميات القاسية لأنها مضرة بالصحة ولا فائدة منها، وخسارة من كيلوغرامين الى ثلاثة في الأسبوع الواحد أفضل بكثير من خسارة من خمس الى عشر كيلوغرامات بالاسبوع، وهذه نصائح كل خبراء التغذية والحمية الصحية.
  12. ابتعد نهائيا عن الحلويات والعصائر المصنعة والمشروبات الغازية.
وفي الأخير نتمنى لكم صحة جيدة والى اللقاء مع موضوع جديد على مدونتكم محيط المعرفة.


المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا