كيف تكتب مقالات حصرية وغير منقولة؟

كتابة المقالات الحصرية أو التدوينات الحصرية شيء جد مهم لكل صاحب موقع أو مدونة، لأنه من المعلوم أن محرك البحث google أصبح يفضل المقالات الحصرية ويجعلها في صدارة نتائج البحث ويحارب التدوينات والمقالات المنقولة ويسقطها من محركات البحث وهذا لا ينطبق على جوجل فقط بل كل محركات البحث مثل بينغ bing وغيرها.


كيف تكتب مقالا حصريا


لذلك سنقوم في هذا المقال بشرح لكيفية كتابة مقالات حصرية وتدوينات غير منقولة بموقعك أو مدونتك.

ملاحظة: الطريقة التي سنشرحها يمكن تطبيقها لكتابة مقالات بأي لغة تريد وليس فقط المقالات باللغة العربية إذ تمكننا هذه الطريقة من كتابة مقالات باللغة الإنجليزية وكتابة مقالات باللغة الفرنسية وأي لغة نريد.

البحث عن المقالات

أول شيء نقوم به هو البحث عن المقال الذي نريد الاشتغال عليه، ولأجل ذلك ننصحك بالبحث في المواقع التي لغاتها تختلف عن لغة موقعك، أي لو كان موقعك باللغة العربية فقم بالبحث عن مقال في مواقع باللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية وذلك عبر محركات البحث وستجد آلاف المقالات.

بعد إنهاء الخطوة الاولى وإبجاد المقال الذي سنشتغل عليه نقوم بنسخ المقال واتباع الخطوة الثانية التي سنوضحها في الفقرة الموالية.

ترجمة المقال إلى اللغة التي تريد

بعد إبجادنا للمقال وقيامنا بنسخه نقوم بفتح برنامج بوربوينت ونلصق النص عليه ثم نقوم بترجمته إلى اللغة العربية أو أي لغة تريد نشره بها وهي غالبا تكون لغة موقعك.

برنامج بوربوينت يقوم بترجمة النصوص بفعالية كبير وبشكل صحيح، لأجل تعلم كيفية استعمال برنامج بوربوينت في الترجمة نقدم لكم هذا الفيديو التعليمي القصير الذي يشرح لكم كيفية ترجمة المقالات والتدوينات باستعمال برنامج powerpoint




بعد ترجمة النص إلى اللغة التي تريد نقوم الآن باتباع الخطوة الثالثة التي سنوضحها الآن.

تغيير الكلمات وتعويضها بمرادفاتها

هذه الخطوة مفيدة جدا ومهمة حتى وإن كان النص الذي حددناه بنفس اللغة التي سننشره بها إذ بتغييرنا لكلمات النص وتبديلها بمرادفاتها سيظهر النص مختلفا عن المصدر لكن سيحافظ على نفس المعنى الأصلي.

ولأجل تغيير الكلمات وتعويضها بمرادفاتها سنستعمل مرة أخرى برنامج بوربوينت، والفيديو التالي سيشرح لكم طريقة تغيير المرادفات بكل سهولة.


بعد تغييرنا لمرادفات النص سسنصل الآن إلى آخر خطوة وهي جد مهمة.

التدقيق اللغوي للمقال

بعد تجهيزنا للمقال وتطبيقنا لما ورد أعلى الموضوع سنصل الآن إلى خطوة جد مهمة وهي التدقيق اللغوي وتصحيح كل الأخطاء اللغوية والإملائية التي توجد بالمقال.

ولأجل ذلك سنستعمل أيضا برنامج بوربوينت وسنقدم لكم مرة أخرى فيديو قصير يشرح لكم طريقة تصحيح الأخطاء الإملائية لأي مقال وبأي لغة بكل سهولة.



بعد إتمامنا لكل المراحل يكون مقالنا جاهزا وهو مقال حصري غير منقول وغير موجود في أي موقع آخر.

نقترح عليكم: أهمية إضافة روابط المصادر إلى التدوينات

ملاحظة: الفيديوهات المدرجة في الفيديو أنجزها فريق عمل مدونة محيط المعرفة وتوجد على القناة الخاصة بالمدونة على منصة يوتيوب.

وللراغبين في الاشتراك بالقناة ومتابعة جديدنا إليكم رابطها:

قناة محيط المعرفة

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية موضوعنا لهذا اليوم وإلى لقاء آخر مع موضوع جديد من مواضيع مدونتكم الثقافية محيط المعرفة.

التعاليق

أحدث أقدم