طريقة تصميم شهادة تقدير خطوة بخطوة

نجدد الترحيب مرة أخرى بمتابعي مدونة محيط المعرفة، المدونة التي تهتم بنشر الإنتاج المفيد والهادف.
موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف من خلاله على طريقة تصميم شهادة تقدير احترافية خطوة بخطوة وبكل سهولة ويسر حتى يسهل على الجميع تصميمها.


طريقة تصميم شهادة تقدير خطوة بخطوة
طريقة تصميم شهادة تقدير خطوة بخطوة

معنى شهادة تقدير

شهادة التقدير هي وثيقة بتصميم جميل يتم من خلالها تتويج وتكريم  بعض الأشخاص سواء كانوا تلاميذ أو طلبة أو أساتذة... وتتضمن اسم المؤسسة أو الجهة التي منحت الشهادة وأيضا اسم الشخص الذي منحت له الشهادة كما تتضمن خاتم وتوقيع الجهة المانحة سواء كانت مؤسسة عمومية أو خاصة أو جمعية من جمعيات المجتمع المدني.

طريقة تصميم شهادة تقديرية

في الكثير من الأحيان نحتاج إلى تصميم أنيق لشهادة تقدير فنضطر للبحث عن نماذج عبر محركات البحث، لكن كل النماذج التي نحصل عليها تكون من جهة مستعملة أي تم استعمالها مسبقا وبالتالي تفقد مصداقيتها، ومن جهة أخرى نجدها باهتة الألوان لأنها محفوظة بصيغة لا تصلح للطبع أو قد نجدها بأحجام لا تناسبنا.

ويبقى أفضل حل هو تعلم طريقة تصميم شواهد التقدير، وعند البحث عن طريقة التصميم ستجد أكيد العديد من الدروس عبر الأنترنت والتي تستعمل برامج متعددة مثل برنامج التصميم الفوتوشوب والأنديزاين وغيرها لكن هذه البرامج تحتاج إلى خبرة مسبقة بها.


لذلك اخترنا لكم اليوم طريقة تصميم شهادة تقديرية احترافية باستعمال برنامج بوربوينت، لأن استعماله سهل ومتوفر في جميع الحواسيب كما يعطي نتيجة احترافية مع إمكانية الطبع بجودة عالية.

وحتى لا نطيل عليكم نترككم مع أو نموذج من تصميم شواهد التقدير وهو من إنتاج فريق عمل محيط المعرفة، كما سنجعل من ةهذا الموضوع موضوعا متجددا باستمرار إذ سنقوم بين الفينة والأخرى بإضافة نماذج شواهد تقدير مع طريقة تصميمها بكل سهولة.
النموذج الأول:


نتمنى لكم فرجة ممتعة وإلى لقاء آخر مع درس جديد من سلسلة الدروس التي نقدمها لكم على مدونتكم محيط المعرفة، ولأي استفسار يرجى تركه بالتعليقات.
مع تحيات فريق عمل مدونة محيط المعرفة.

التعاليق

أحدث أقدم