شرح برنامج البوربوينت لإعداد الموارد الرقمية والصور والفيديوهات

نجدد الترحيب بكل متابعي مدونة محيط المعرفة، المدونة المتخصصة في تقديم الإنتاجات الحصرية والمفيدة في مختلف المجالات.
موضوعنا لهذا اليوم هو تعريف وشرح لبرنامج البوربوينت وأهميته واستعمالاته...


شرح برنامج البوربوينت
شرح برنامج البوربوينت

تعريف برنامج البوربوينت

برنامج البوربوينت powerpoint هو أحد برامج حزمة الأوفيس office المنتجة من طرف شركة ميكروسوفت microsoft، وتتضمن الحزمة البرامج التالية: برنامج الوورد word وبرنامج الإكسل excel وبرنامج الأكسس access وبرنامج البوربوينت powerpoint، وهو ما يهمنا في هذا الموضوع.
ويعتبر البوربوينت من البرامج الضرورية لكل من الأساتذة والتلاميذ نظرا لأهميته الكبيرة في عملهم.

استعمالات برنامج البوربوينت

لبرنامج البوربوينت العديد من الاستعمالات والتي تعتبر جد مهمة، وعند التمكن من البرنامج سيغنيك عن تحميل العديد من البرامج الأخرى، ومن بين استعمالات هذا البرنامج الكثيرة والمتعددة نذكر:

إعداد عروض تقديمية

يحتاج الطلبة والتلاميذ والأساتذة إلى إعداد عروض وتقديمها، ولأجل ذلك يوفر لك البرنامج إمكانيات هائلة لعمل هذه العروض باحترافية كبيرة لما يحتويه من تأثيرات وحركات وأشكال كثيرة ومتنوعة تساعدك على إنجاز عرض تقديمي باحترافية كبيرة وبكل سهولة ويغنيك عن البحث عن البرامج المخصصة في إنجاز العروض.

إعداد موارد رقمية

الكثير من الأساتذة يحتاجون إلى تحضير دروس رقمية لتقديمها عن بعد خاصة في ظل الجائحة التي يعرفها العالم والمتمثلة في الانتشار الكبير لفيروس كورونا، لذلك اعتمدت الكثير من الدول إلى اعتماد التعليم عن بعد، ولا يمكن أن يتم إلا باستعمال موارد رقمية تقوم الأطر التربوية بإنجازها، ولأجل إنجاز الموارد الرقمية باحترافية كبيرة يجب ضبط برنامج البوربوينت powerpoint الذي يوفر الكثير من الإمكانيات الهائلة والتي تساعد على إنجاز المورد الرقمي بكل سهولة، كما يتيح لك إمكانية حفظ العمل بالعديد من الصيغ من بينها حفظه على شكل فيديو بالصوت والصورة.


مونتاج فيديو وتحرير الفيديوهات

يتيح لك برنامج البوربوينت العديد من المميزات الخاصة بتحرير الفيديو، إذ يمكننا البرنامج من الكتابة على الفيديوهات بأشكال جمالية رائعة كما يتيح لنا إمكانية إنتاج فيديوهات انطلاقا من الصور وإضافة مقاطع صوتية عليها كما يمكننا من التحكم في الفيديوهات عبر قص جزء منها وتسريعها أو تسريع جزء منها والعكس أي إبطاء الفيديوهات في شكل عروض سينمائية احترافية، والكثير من التأثيرات الخرافية التي يمكننا منها هذا البرنامج العملاق.

تصميم الصور

من بين الأمور الجد مهمة التي يتيحها لنا هذا البرنامج هو خاصية تصميم الصور باحترافية كبيرة وإمكانية حفظها بالعديد من الصيغ منها png و صيغة jpeg و gif أي بإمكاننا إنتاج وتصميم صور متحركة وصور بدون خلفية وحفظ الصور بكل سهولة.
كما يمكننا البرنامج من التحكم في الصور الموجودة لدينا والتعديل عليها مثل حذف خلفيتها وإضافة الكتابة عليها والعديد من الأمور الاحترافية الأخرى.


شرح برنامج البوربوينت للمبتدئين

العديد من الطلبة والأساتذة يحتاجون إلى تعلم هذا البرنامج الخرافي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، لأنه يعتبر برنامجا أساسيا لكل طالب وأستاذ ولأجل تعلم البرنامج سنقدم لكم الشرح التوضيحي عبر الفيديو أسفله والذي يحتوي على أهم المبادئ الأولية لتعلم البرنامج وسنقوم بإدراج دروس أخرى حول البرنامج على شكل تطبيقات مباشرة للبرنامج كما سنقدم العديد من الشروحات الأخرى لبرامج أخرى.



نتمنى أن يكون الموضوع مفيدا ولأي استفسار أو طلب يرجى تركه في التعليقات أسفل الموضوع. مع تحيات فريق عمل مدونة محيط المعرفة.

التعاليق

أحدث أقدم