نرحب مجددا بزوار مدونة محيط المعرفة الأوفياء.
 كما تعلمون فقد تطرقنا في موضوع سابق إلى طريقة التحميل من اليوتوب دون برامج، واليوم بإذن الله سنتعرف إلى طريقة التحميل من الفيسبوك.
نعلم أن الفيسبوك يحتوي على العديد من مقاطع الفيديو وقد نرغب أحيانا في تحميل بعضها لكن للأسف فموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لا يتيح لنا هذه الإمكانية، لذا أقترح عليكم هذه الطريقة التي ستمكننا من التحميل بكل سهولة ودون أي برامج.

كيفية تحميل فيديو من موقع الفيسبوك
كيفية تحميل فيديو من موقع الفيسبوك
الطريقة سهلة للغاية وكل ما علينا فعله هو الدخول إلى الفيديو قصد مشاهدته، وبعدها نضيف حرف m إلى رابط الفيديو كما ستشاهدون في المثال :
رابط الفيديو الأصلي هو: www.facebook.com/exemple
رابط الفيديو بعد التعديل سيصبح: www.m.facebook.com/exemple
وعند إضافة الحرف m سنتحول مباشرة إلى النسخة المحمولة من الفيسبوك ونقوم بتشغيل الفيديو ثم ننقر بيمين الفأرة وستظهر لنا خيارات من بينها خيارات التحميل Save video as وننقر عليها فيبدأ الفيديو بالتحميل.
وهذه هي أبسط الطرق دون الحاجة إلى أي برامج مساعدة.
ولمن يستعمل متصفح google chrome فهناك إضافة يمكن إضافتها إلى المتصفح وتمكن من التحميل من الفيسبوك بكل سهولة أيضا الإضافة اسمها FVD وطريقة تشغيلها بسيطة جدا إذ يكفينا فتح الفيديو والنقر على أيقونة الإضافة في المتصفح ثم ننقر تحميل لتتم عملية التحميل بنجاح.
ولمن يرغب في تحميل الإضافة على المتصفح google chrome إليكم رابط تحميلها: FVD
وهناك أيضا العديد من المواقع التي تتيح لنا إمكانية تحميل أي فيديو من أي موقع ويكفي فقط نسخ رابطه ولصقه بالموقع لتبدأ عملية التحميل، وشخصيا أفضل موقع fbdown لكن طبعا وكما قلت فهناك العديد من المواقع المتخصصة في هذا المجال ويكفي أن نبحث عنها في محرك البحث google .
ولأي استفسار أو توضيح فنحن رهن الإشارة.

التعاليق

أحدث أقدم