البطاطا ترفع كفاءة أجسادنا المناعية


 متابعينا الأوفياء أهلا بكم.

 بعد أن تناولنا في موضوعات سابقة فوائد الفلفل الحار والطماطم ودورها الوقائي يأتي الدور على نبتة البطاطا والتي تعرف استهلاكا واسعا في جل دول العالم لنقدم لكم ما توصلت إليه آخر الأبحاث العلمية حيث قام فريق بحثي من العلماء في جامعة القاهرة، بدراسة المحتوى الفيتوكيميائي لدرنات البطاطا وأوراقها وسيقانها وتبين احتواء هذه الأجزاء على مركبات فينولية لم يسبق فصلها والتعرف عليها من النبات من قبل، وكذلك تعيين بعض العناصر المعروفة بتأثيرها كمحسنات للمناعة. تقول الدكتورة هويدا عبد الله الباحثة بقسم المركبات الطبية إن الدراسة توصلت لأثر المستخلصات المختلفة لنبات البطاطا على الفئران التي أصابتها البلهاريسيا وكيف أن تناول البطاطا رفع من كفاءتها المناعية بشكل فعال وواضح.

وأوصت الدكتورة باتباع المنهج العلمي بتطبيق ما توصلوا إليه على مرضى آدميين مصابين بالبلهارسيا فأدى ذلك إلى تحسين مناعتهم الجسمانية وحماية كبدهم.
البطاطا ترفع كفاءة أجسادنا المناعية
البطاطا ترفع كفاءة أجسادنا المناعية 

 وأكدت دراسة تايوانية أخرى أن تناول لاعبي كرة السلة لأوراق البطاطا أثناء فترة التدريب ولمدة أسبوعين إلى تحسين مستوى مناعتهم الجسمانية والتأثير المضاد للأكسدة وذلك بعد قياس وتحليل منظم لعينات من الدم والبول.
  وتعتبر البطاطا من النباتات الطبية التي اتجهت إليها الدراسات البحثية في السنوات الماضية ,حيث أوضحت إحدى الدراسات أن المسحوق المصنوع من البطاطا العادية يساعد في تخثر الدم وإغلاق الجروح المفتوحة ومنع النزيف والسيطرة على مضاعفات العمليات الجراحية.
 

المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا