كيفية إضافة الميزة والتقديرات للتلاميذ والطلاب بكل سهولة من خلال شرح الدالة if

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، موضوعنا لهذا اليوم يبحث عنه العديد من السادة الأساتذة والمعلمين، وهو كيفية إضافة الميزة والتقديرات مثل ممتاز وحسن جدا وحسن ومستحسن ولا بأس به ومتوسط ودون المستوى... للطلاب والتلاميذ بكل سهولة دون عناء كتابتها يدويا لكل طالب لأن الأمر مرهق جدا خاصة لو كان عدد الطلاب أو التلاميذ كبير جدا.


كيفية إضافة الميزة والتقديرات للتلاميذ والطلاب بكل سهولة من خلال شرح الدالة if


ولأجل شرح كيفية إضافة الميزة بكل سهولة يجب أن نشرح الدالة الشرطية if أو كما تسمى أيضا الدالة الشرطية si أو الدالة الشرطية إذا.

الدالة الشرطية if البسيطة

الدالة الشرطية if البسيطة هي دالة تنجز لنا شرطا واحدا فقط وكمثال عليها يمكن للدالة if البسيطة أن ننجز بها قرار نهاية السنة ناجح أو راسب أو ينتقل ويكرر وهنا يكون الشرط في برنامج الإكسل كالتالي:

كل طالب يحصل على نقطة أكبر من أو تساوي المعدل يكتب لنا أمامه ينتقل وفي حالة عدم تحقق الشرط أي حصول الطالب على نقطة أصغر قطعا من المعدل يكتب لنا أمامه يكرر أو راسب.

الدالة الشرطية if المركبة

الدالة الشرطية if المركبة هي دالة يمكن من خلالها تنفيذ عدة شروط عكس الدالة if البسيطة وبها يمكننا إضافة الميزات والتقديرات مثل ممتاز وحسن جدا وحسن والعديد من الميزات الأخرى أمام كل تلميذ حسب المعدل أو النقطة التي حصل عليها.

ولأجل فهم الموضوع جيدا وبكل تفصيل والتمكن من وضع الميزة والتقدير وقرار نهاية السنة نقدم لكم هذا الفيديو الذي يشرح الدالة if بالتفصيل وطريقة وضع الميزة والتقدير بكل سهولة.


وللراغبين في تعلم برنامج إكسل excel من الصفر الى الاحتراف بمكنكم الاطلاع على:

تعلم برنامج إكسل excel من البداية إلى الاحتراف

ولأجل تعلم برامج الأوفيس مثل البروربوينت والاكسل والعديد من الأمور الأخرى يمكنكم الاشتراك بقناة محيط المعرفة على هذا الرابط:

قناة محيط المعرفة.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية موضوعنا لهذا اليوم وإلى لقاء آخر مع موضوع جديد من مواضيع مدونتكم محيط المعرفة.

مع تحيات فريق العمل.

التعاليق

أحدث أقدم