مجالس المؤسسة مكوناتها واختصاصاتها ومهامها

نجدد ترحيبنا بكل متابعي مدونة محيط المعرفة الأوفياء.
موضوع اليوم بحول الله سنخصصه للاطلاع على مجالس المؤسسة وسنتعرف على مكوناتها وكذا اختصاصاتها ومهامها في كل من التعليم الابتدائي والإعدادي أو الثانوي الإعدادي وأيضا بالتعليم الثانوي أو كما يسمى بالتعليم الثانوي التأهيلي.

مجالس المؤسسة مكوناتها واختصاصاتها ومهامها
مجالس المؤسسة مكوناتها واختصاصاتها ومهامها

لقد سبق لنا وطرحنا بمدونة محيط المعرفة مواضيع مفصلة عن كل مجالس المؤسسة وبتفصيل وارتأينا أن نقوم بتجميع كل تلك المواضيع التي طرحناها في هذا الموضوع تسهيلا للقارئ ليجد ما يبحث عنه.

مجالس المؤسسة

ما هي مجالس المؤسسة؟
مجالس المؤسسة هي:
  • مجلس التدبير.
  • المجلس التربوي.
  • المجالس التعليمية.
  • مجالس الأقسام.


ماهي مجالس المؤسسة واختصاصاتها ومهامها؟

ولأننا سبق وطرحنا مواضيع شاملة عن كل مجلس بالتفصيل سنقوم بوضع روابط لكل مجلس يكفيكم فقط النقر على الروابط التي سنتركها لكم أسفله وسيتم نقلكم مباشرة إلى الموضوع للاطلاع على كل التفاصيل.
ستتعرفون من خلال الموضوع على تعريف مجلس التدبير كما ستطلعون على مكوناته في كل من التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي كما يتتعرفون على كل اختصاصاته ومهامه.
ستتعرفون من خلال هذا الموضوع على  مكونات المجلس التربوي وأيضا ستتعرفون على اختصاصاته ومهامه.
من خلال هذا الموضوع أيضا ستتعرفون على تركيبة المجالس التعليمية في كل سلك من أسلاك التدريس العمومي كما ستتعرفون على اختصاصاتها ومهامها.
من خلال هذا الموضوع ستتعرفون أيضا على مكونات مجالس الأقسام بالتفصيل وذلك بالنسبة لكل سلك من أسلاك التدريس كما ستتعرفون أيضا على أدوارها ومهامها.
يكفيكم فقط النقر على الروابط بالأعلى وستنتقلون للموضوع للاطلاع على التفاصيل.
إلى هنا نكون قد أنهينا موضوعنا لهذا اليوم وإلى لقاء آخر مع موضوع جديد على مدونتكم الثقافية محيط المعرفة.

4 تعليقات

  1. بارك الله في عملكم وجعل عملكم هذا في ميزان حسناتكم

    ردحذف
  2. مكونات واختصاصات ومهمام مجالس المؤسسة من الأمور الضرورية التي يجب على كل أستاذ الإلملم بها لأنها تدخل في صميم عمله. لأنه بالفعل نلاحظ من خلال تجربتنا الميدانية أن عددا كبيرا من الأساتذة سواء الرسميين أو المتعاقدين يجهلون أدوار مجالس المؤسسة كما يجهلون مهامها واختصاصاتها. وما يقومون به هو تشكيل مجالس المؤسسة في بداية السنة الدراسية لأن القانون يفرض ذلك، ثم تبقى في حكم غير المفعلة طيلة السنة.

    ردحذف
  3. فعلا أخي الكريم.. مجالس المؤسسة تعتبر عماد العمل التربوي.

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم