نجدد ترحيبنا بمتابعي مدونة محيط المعرفة الثقافية وخاصة متابعي قسم تطوير المواقع والذي نخصصه لأصحاب المواقع والمدونات لتقاسم تجاربنا معهم ونفيدهم بما نتوصل إليه من جديد عالم تطوير المواقع.
موضوعنا لهذا اليوم مهم جدا ويتعلق بكيفية إخبار محرك البحث غوغل google بأن مدونتك أو موقعك متوافق مع الجوال وكافة الأجهزة المحمولة.

كيف تخبر غوغل google أن موقعك متوافق مع الجوال والأجهزة المحمولة؟
كيف تخبر غوغل google أن موقعك متوافق مع الجوال والأجهزة المحمولة؟

نعلم جميعا أن التوافق مع الجوال صار من أهم النقط التي تعتمد عليها محركات البحث العالمية في تصنيف المواقع، لذلك علينا الاهتمام بهذه النقطة جيدا لأن غوغل لا تقدم لروادها إلا المواقع التي صنفتها بأنها متوافقة مع الجوال والأجهزة الذكية المحمولة الأخرى، ونظرا للكم الهائل من المواقع فأكيد سيتضرر موقعك بعض الوقت حتى لو كان متوافقا مع الجوال والسبب هو أن غوغل لم تضع بعد موقعك ضمن تصنيف (متوافق مع الجوال) لأن الدور لم يصلك بعد، وحتى تقوم بتسريع عملية تصنيف موقعك لدى جوجل عليك القيام ببعض النقط البسيطة التي سنقدمها الآن:


اختبر توافق موقعك مع الجوال

أول خطوة تقوم بها هي اختبار مدى توافق موقعك مع الجوال وكافة الأجهزة المحمولة، وهذا يتم بطريقة بسيطة جدا بدخولك إلى هذا الرابط المعتمد من google نفسه:
ثم تقوم بوضع رابط موقعك في الإطار المخصص لذلك، وتنقر على إجراء الاختبار كما تبين لك الصورة أسفله:
ننصحك بالاطلاع أيضا على موضوع: سبب تراجع العديد من المواقع العربية وانخفاض عدد الزوار

اختبار التناسب للجوال
اختبار التناسب للجوال


بعدها سيقوم الموقع بتحليل موقعك وتقديم النتيجة لك.

إرسال تقرير التوافق مع الجوال إلى غوغل

بعدما قمت باختبار موقعك وحصولك على نتيجة تخبرك أن موقعك متوافق مع الجوال تنقر على إرسال التقرير كما سنبين لكم في الصورة أسفله:

إرسال التقرير إلى غوغل
إرسال التقرير إلى غوغل


ملحوظة مهمة: في حالة وجدت أن موقعك غير متوافق مع الجوال فلا تقم بإرسال التقرير إلى google قبل أن تقوم بتصحيح الأخطاء بموقعك والتي تمنع التوافق مع الجوال، وعندما تعيد الاختبار وتجد أن موقعك صار متوافقا مع الجوال عندها فقط قم بإرسال التقرير إلى غوغل.
لا تقم بإرسال الطلب أكثر من مرة واحدة.
إلى هنا نكون قد انهينا تدوينتنا لهذا اليوم وإلى لقاء آخر مع موضوع جديد على مدونتكم الثقافية محيط المعرفة.

2 تعليقات

  1. شكرا على الموضوع كنت ابحث عن طريقة اخبار غوغل ان موقعي متوافق مع الجوال خاصة واني غيرت قالب موقعي بقال متوافق مع الجوال والاجهزة المحمولة

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم