تصميم ختم دائري مجاني Stamp design

تصميم ختم أو تصميم أختام هذا هو موضوعنا لهذا اليوم على مدونة محيط المعرفة.

في الكثير من الأحيان نحتاج إلى ختم خاص بنا نضعه على وثائقنا الخاصة لحماية حقوقونا الفكرية فنضطر لطلب الخدمة من أشخاص بمقابل مادي أو قد تبحث عن بعض المواقع الخاصة بتصميم ختم أون لاين وغالبا ما تكون مدفوعة وغير مجانية، أو قد تبحث عن برامج صناعة أختام وتظل في دوامة البحث والتجريب.

تصميم ختم إلكتروني


وفي هذا الموضوع سنقدم لك برنامج تصميم الأختام ولن تحتاج إلى تحميله وتثبيته بحاسوبك لأنك أكيد تتوفر عليه وموجود على جهاز الكمبيوتر لديك وهو ضمن برامج الأوفيس، البرنامج ببساطة هو برنامج بوربوينت Powerpoint والذي تستطيع من خلاله تصميم ختم احترافي بكل سهولة وبخطوات بسيطة فقط كما ستشاهد في الفيديو التعليمي الذي سنقدمه لك في آخر الموضوع.

ما هو الختم الإلكتروني؟

الختم الإلكتروني هو تصميم على شكل صورة تحتوي على معلومات خاصة بك تقوم بإضافتها لتبين هويتك أو هوية الشركة أو المؤسسة وذلك بهدف ضمان حقوق الملكية الفكرية وذلك بوضع الختم الإلكتروني إلى كل وثائقك قبل حفظها بصيغة PDF ونشرها على شبكة الأنترنت. وله أنواع ومقاسات وألوان يجب معرفتها وهذا ما سنتطرق إليه في بقية الموضوع.

ما هي أنواع الأختام الإلكترونية؟

للختم الإلكتروني العديد من الأنواع نذكر منها:

الختم الإلكتروني الدائري والذي يكون على شكل دائرة قطرها لا يتجاوز أربعة سنتيمتر وتوجد أحجام أكبر تكون عند الطلب لكن الحجم المتعارف عليه في الأختام الدائرية عي ذات القطر 4 سنتيمتر.

الختم الإلكتروني المستطيل الشكل، الأختام الإلكترونية المستطيلة أيضا من الأشكال الشائعة والمطلوبة وطريقة تصميمها لا تختلف عن تصميم الأختام الدائرية وتعتمد على نفس المبدأ ونفس الفكرة، يعني أنه عندما نتعلم تصميم الأشكال الدائرية من الأختام سنكون قادرين على تصميم أي شكل وأي حجم منها بكل سهولة. 

نقترح عليكم:

كورس تعلم برنامج بوربوينت للمبتدئين مجانا من البداية إلى الاحتراف

على ماذا يعتمد مبدأ تصميم الأختام الإلكترونية؟

يعتمد تصميم الأختام على النقط المهمة التالية:

  • الألوان: الألوان المعتمدة والرسمية للأختام هي اللون الأسود واللون الأحمر واللون الأزرق، دون استعمال أي تدرجات لونية، وهذه الألوان الثلاثة هي الألوان المعتمدة في التصميم.
  • اختيار لون موحد للتصميم بأكمله ولا يجب استعمال أكثر من لون واحد فقط.
  • صيغة حفظ التصميم: عند نهاية التصميم من الضروري حفظ العمل بصيغة png وذلك حتى يتم تصدير العمل دون خلفية ليسهل وضعه على أي وثيقة أو مستند.

طريقة تصميم ختم إلكتروني

لتعلم طريقة وكيفية تصميم ختم إلكتروني نقدم لكم هذا الفيديو التعليمي الذي يشرح لكم طريقة التصميم خطوة بخطوة وبالتفصيل وفي حالة أي استفسار يمكنكم وضعه إما أسفل هذا الموضوع أو أسفل الفيديو على منصو اليوتيوب.



نتمنى أن يكون الموضوع مفيدا وإلى لقاء آخر مع موضوع جديد على مدونتكم محيط المعرفة.

مع تحيات فريق العمل.

التعاليق

أحدث أقدم