أهم المواقع والمدونات التربوية المفيدة للأساتذة والطلبة والتلاميذ

موضوع اليوم سنخصصه بحول الله إلى تسليط الضوء والتعريف بأهم المواقع والمدونات التربوية أي التي تنشط في المجال التربوي والمفيدة لكل من السادة الأساتذة وكذا الطلبة والتلاميذ.

مواقع تربوية مفيدة
مواقع تربوية مفيدة

مواقع ومدونات تربوية


سنقدم لك فيما يلي قائمة بأهم المواقع والمدونات التربوية والتي تقدم كل مفيد وهادف، ونحيطكم علما أن فريق عمل مدونة محيط المعرفة سيقدم لكم هدية في آخر الموضوع.

موقع تعليم جديد

موقع تعليم جديد هو موقع رائع جدا وفكرته مبتكرة إذ يعمل الموقع على نشر تدوينات على شكل أفكار ومشاريع تربوية حديثة ومواكبة للتقدم التكنلوجي كما يقدم برامج ومواقع مفيدة لرجال التعليم المهتمين باستعمال التكنلوجيات الحديثة في التعليم، كما يهدف الموقع إلى تدريب وتمرين السادة الأساتذة على الاستعمال السليم للتكنلوجيات الحديثة، بعد زيارتكم للموقع ستكتشفون بأنفسكم أنه فعلا موقع رائع بكل المقاييس.
زيارة الموقع: تعليم جديد.

موقع التعليم الجزائري

هو موقع تربوي شامل تشرف عليه الأستاذة عقيلة طيبي، ويحتوي الموقع على عدد هائل من الملفات والوثائق الضرورية للأساتذة من جهة ومن جهة أخرى تفيد التلاميذ في جميع الأسلاك (الابتدائي والإعدادي والثانوي والجامعي والتكوين المهني)، ويعتبر موقع التعليم الجزائري ليس فقط من أكبر المواقع التربوية في الجزائر بل في شمال إفريقيا، ويمتاز الموقع بسرعة التصفح والتصميم البسيط والاحترافي في نفس الوقت.
لزيارة الموقع: موقع التعليم الجزائري.

موقع همام التربوي

موقع همام التربوي من بين أفضل المواقع المغربية في المجال التربوي، ويتوفر الموقع على العديد من الجذاذات والوثائق التربوية لكل من السادة الأساتذة والمدراء، كما يواكب الموقع كل المستجدات التربوية، وما يميز الموقع هو تقديمه لموارد رقمية وإنتاجات رقمية على شكل تجميعات في مجالات مختلفة منها تجميعات للاستعداد للامتحان المهني للاساتذة وتجميعات للوثائق التربوية للاساتذة وتجميعات للمدراء ...
زيارة الموقع: موقع همام.

موقع البستان التربوي

موقع البستان هو موقع تربوي غني بالوثائق والملفات التي يحتاجها الأساتذة والمدراء كما يحتوي الموقع على عدة دروس تعليمية لمختلف المستويات الدراسية من الابتدائي إلى الثانوي مرورا بالتعليم الإعدادي، كما يقدم الموقع نماذجا من الفروض والامتحانات للتلاميذ قصد التمرن عليها استعدادا لامتحاناتهم.
لزيارة الموقع: موقع البستان.

موقع تعلم وتعليم اللغة الفرنسية

موقع Le Point du FLE هو موقع تربوي غني بالدروس الخاصة بتعلم اللغة الفرنسية للتلاميذ والطلبة كما يتوفر الموقع على جذاذات منوعة لتدريس الفرنسية تهم الأساتذة، الموقع غني جدا وسهل التصفح وأنصح به جميع التلاميذ والطلبة.
لزيارة الموقع: Le Point du FLE

موقع تعلم اللغة الإنجليزية

موقع تعلم اللغة الإنجليزية هو موقع ضخم يتوفر على العديد من الدروس لمن يرغب في تعلم اللغة الإنجليزية وينقسم إلى عدة أبواب لتسهيل التصفح والبحث ومن بين هذه الأبواب نجد: تعلم الإنجليزية، قواعد اللغة الإنجليزية، تعلم الإنجليزية للمبتدئين، الأصوات الإنجليزية، المصطلحات الإنجليزية، أساسيات اللغة الإنجليزية، المفردات الإنجليزية، العبارات الإنجليزية، المحادثات الإنجليزية، أسماء الدول والجنسيات، تطبيقات أندرويد لتعلم الإنجليزية، تطبيقات هواتف أيفون لتعلم الإنجليزية، وبالمناسبة وللمهتمين بتعلم اللغة الإنجليزية فقد سبق وتطرقنا في موضوع سابق إلى: أهم وأقوى القنوات لتعلم الإنجليزية على اليوتيوب.

وصراحة أنصح بهذا الموقع كل المهتمين بتعلم اللغة الإنجليزية لأنه فعلا موقع شامل ودروسه واضحة ومبسطة وفي متناول الجميع.
لزيارة الموقع: تعلم اللغة الإنجليزية.

هام جدا: بما أنك عزيزي الزائر من محبي الاطلاع على المواقع الإلكترونية الموثوقة والمفيدة، فإن فريق عمل مدونة محيط المعرفة يقدم لك هدية ستفيدك كثيرا وتلبي كل احتياجاتك.
لاستلام هديتك، قم بالضغط على صورة الهدية التي توجد بالأسفل، وألف مبروك لك مسبقا.


كانت هذه تجميعة لأفضل المواقع التربوية، ويمكنكم إضافة مواقع أخرى لإغناء الموضوع وذلك بإضافة اسم الموقع ورابطه على شكل رد وبعد الاطلاع عليه سنضيفه إلى الموضوع الأصلي لإغناءه أكثر وليستفيد الجميع.
وإلى لقاء آخر مع تدوينة جديدة على مدونتكم الثقافية محيط المعرفة.

4 تعليقات

  1. المرجو إضافة موقعي التربوي لباقي المواقع التربوية المغربية و لكم الشكر مسبقا http://formationseducata.e-monsite.com/

    ردحذف
  2. جزاك الله خيرا على جهودك الرائعة

    ردحذف
  3. الموقع التربوي نجحني لو سمحت www.najahni.tn

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم