متابعي مدونة محيط المعرفة الأوفياء أهلا وسهلا ومرحبا بكم.
موضوع اليوم موجه بالخصوص إلى الأشخاص الذين يتوفرون على حسابات google adsense ويقومون بعرض الإعلانات سواء على مقاطع الفيديو بحساباتهم على موقع اليوتوب youtube أو على مواقعهم الإلكترونية ومدوناتهم، ويتعلق بالطريقة الوحيدة للرفع من أرباح أدسنس.


الرفع من أرباح أدسنس
الرفع من أرباح أدسنس

توجد آلاف المواقع العربية وقنوات اليوتوب التي تتحدث عن طرق مضاعفة أرباح أدسنس بعدة طرق من بينها:

حظر الإعلانات الضعيفة من حيث سعر النقرة

اطلعت على العديد من الشروحات التي تقول أن حظر الإعلانات الضعيفة من حيث سعر النقرة فعالة جدا وتضاعف أرباحك من غوغل أدسنس، وللأسف نجد العديد من أصحاب حسابات أدسنس ينفذونها أملا في الرفع من أرباحهم.

كيف يتم تطبيق الطريقة؟

وتعتمد الطريقة على حظر الإعلانات الضعيفة من حيث سعر النقرة وكذلك الإعلانات التي تأتي من الكوبونات المجانية ليتركوا فقط الإعلانات المرتفعة من حيث سعر النقرة، وهناك مواقع تساعدك على معرفة سعر النقرة على الإعلانات التي يتم عرضها بموقعك.

مدى فعالية هذه الطريقة

بخصوص هذه الطريقة أقول لكم - وعن تجربة - أنها غير فعالة نهائيا، بل بالعكس ستقوم غوغل بخفض سعر النقرة على موقعك لأنك حذفت الكثير من المعلنين لديها، وأيضا لأن الكثير من الإعلانات لن تظهر على موقعك وفي كثير من الأحيان ستجد المساحات الإعلانية فارغة، مما يساهم في إضعاف نسبة مشاهدة الإعلانات على موقعك أو مدونتك، وهذا سيؤثر سلبا على مداخيلك بأدسنس.

الإعتماد على طرق غير شرعية لرفع الزوار

هناك الكثير من المواقع التي تعرض بعض الخدمات التي تهم الرفع من عدد الزيارات إلى موقعك وبخصوص هذه الطريقة فقد سبق وتحدثنا عنها في موضوع مستقل يمكنكم الاطلاع عليه على هذا الرابط: مواقع تبادل الزيارات وسلبياتها.

خطورة هذه الطريقة 

هذه الطريقة يمكنك استعمالها إذا كنت تريد إضعاف موقعك وحذف حسابك من أدسنس نهائيا، وهي أسرع الطرق لتحقق ذلك.

بعد مناقشتنا للطرق المعروضة على مختلف المواقع الإلكترونية التي تقول أنك باتباعها سترفع من أرباحك، سنتطرق الآن إلى أهم نقطة بالموضوع، وهي الطريقة الوحيدة للرفع من أرباح جوجل أدسنس.

الطريقة الوحيدة والمشروعة للرفع من أرباح أدسنس

يجب أن نعلم أولا، أن أرباح أدسنس ترتفع بتداخل مجموعة من العوامل، وهي:
عدد زوار موقعك يوميا وعدد الصفحات المشاهدة يوميا، وهذا هو أهم عامل في احتساب أرباحك، فمثلا لو فرضنا أن موقعا زواره يوميا هو 700 زائر وعدد الصفحات المشاهدة هو 700 صفحة، هذا يعني أن كل زائر يتصفح صفحة واحدة ويخرج من موقعك وهذا يدل أن موقعك لا يتوفر على محتوى شيق يجعل الزوار يقضون فيه وقتا أطول وبالتالي لا يمكنك أن تنتظر أن تكون أرباحك مرتفعة، في حين نجد موقعا آخر زواره يوميا هو 350 زائر والصفحات المشاهدة يوميا هو 3000 صفحة مما يعني أن الزوار أعجبوا بالموقع وتصفحوا العديد من صفحاته وهذا يدل أن الموقع الثاني محتواه أفضل وأقوى، ومن حيث الأرباح ستكون أرباح الموقع الثاني أعلى بكثير من أرباح الموقع الأول رغم أن عدد زوار الموقع الأول يضاعف عدد زوار الموقع الثاني.

كيف ترفع من أرباح أدسنس؟

لكي ترفع من أرباحك على أدسنس يجب عليك أن تتبع ما يلي:
  1. اهتم كثيرا بمحتوى موقعك، فالمحتوى هو أهم شيء بالموقع، وقد سبق وتحدثنا عن كيف تكتب تدوينة حصرية وغير منقولة بمدونتك.
  2. اعمل على تنويع مصادر الزيارات لموقعك: محركات البحث، والمنتديات، ومواقع التواصل الاجتماعي...
  3. اربط مواضيع موقعك ببعضها البعض عبر روابط داخلية.
  4. يجب أن تختار بعناية أماكن وضع الإعلانات، ولا تستعمل الإعلانات عبر النوافذ المنبثقة التي ترغم الزوار على النقر عليها، لأنها تنفر الزائر من موقعك ولا يدخله مرة أخرى.
  5. اتبع الإرشادات الموجودة على هذا الموضوع: نصائح مفيدة في تحسين سيو seo موقعك.
  6. ضع إعلانا أو اثنين داخل المواضيع لأنها تكون أكثر ارتباطا بمحتوى موقعك فيكثر احتمال النقر عليها بطريقة مشروعة.
باتباعك لهذه النصائح ستلاحظ أن موقعك قد تحسن تدريجيا وأرباحك قد تضاعفت وبطرق مشروعة.
وإلى لقاء جديد مع موضوع جديد على مدونتكم محيط المعرفة.

2 تعليقات

إرسال تعليق

أحدث أقدم