الضحك ترياق الجسم المجاني 

أهلا وسهلا بمحبي مدونة محيط المعرفة.
للضحك عدة مزايا، سواء من الناحية الفسيولوجية أوالنفسية. الضحك ترياق لمقاومة الإجهاد، وهو واحد من العلاجات الأكثر فعالية واقتصادية لأنه يعمل على مكافحة الإجهاد. كما أنه محفز فعال لضخ الأوكسجين في الدم، مما يترتب عليه تحسن في الدورة الدموية وارتخاء في العضلات كما أنه يجعل الدماغ يفرز هرمون االأندروفين ذو الخصائص المسكنة ويقلل من إفراز الأدرينالين والكورتيزول الزائدة التي تنتج عن الإجهاد.

نقترح عليكم: سحر الهرمونات

الضحك ترياق الجسم المجاني
الضحك ترياق الجسم المجاني

فوائد الضحك ومزاياه

يقلل الضحك من القلق، والاكتئاب، والأرق ويقوي الجهاز المناعي للجسم والعديد من المنافع الأخرى التي سنتعرف عليها.
إن الجهاز المناعي يلعب دورا هاما جدا في الحفاظ على صحة جيدة ويعمل على مكافحة العدوى والحساسية والعديد من أنواع السرطان. وقد أظهرت الدراسات النفسية والعصبية أن المشاعر السلبية مثل القلق والاكتئاب أو الغضب يضعف النظام المناعي للجسم، وبالتالي تقل مقاومة الجسم للعدوى.


وفقا للدكتور لي بيرك من جامعة لوما ليندا بولاية كاليفورنيا، "إن الضحك يقوي الجهاز المناعي للجسم، و يساعد على زيادة مستويات الأجسام المضادة". فقد وجد الباحثون أنه بعد العلاج بالضحك، هناك زيادة للأجسام المضادة (الغلوبولين المناعي A) في الأغشية المخاطية في الأنف والجهاز التنفسي، وتعرف هذه الأجسام المضادة بقدرتها على تدمير الفيروسات والبكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى. ومن الآثار الإيجابية الأخرى للضحك على الجهاز المناعي أيضا أنه يسهم في تعزيز صمود الناس أمام مرض السرطان. ولتحفيزكم على الضحك شاهدوا هذا الفيديو الظريف، الذي يجسد انتقال عدوى الضحك من شخص إلى آخر.

نتمنى لكم فرجة ممتعة، وإلى لقاء آخر مع موضوع جديد من مواضيع مدونتكم الثقافية المنوعة محيط المعرفة. مع تحيات فريق العمل.

التعاليق

أحدث أقدم