مواقع تحميل الكتب والموسوعات العربية

متابعي مدونة محيط المعرفة مرحبا بكم.
بعدما قدمنا لرواد مدونة محيط المعرفة البرنامج الخارق في تعدل ملفات PDF بموضوع بعنوان طريقة تعديل وإضافة صور ونصوص أو حذفها بملفات pdf، سنقدم لكم اليوم هدية قيمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وهي عبارة عن عدد هائل من الكتب الإلكترونية تتجاوز مئات الآلاف والأجمل أنها في مختلف المجالات مثل الفلسفة وعلم النفس والتنمية البشرية والتاريخ والصحة والتكنلوجيا والتربية والعلوم... وحتما ستجد العديد من المجالات الأخرى التي لم أذكرها فهي حقا هدية لكل باحث عن العلم والثقافة.

مواقع تحميل الكتب والموسوعات العربية
مواقع تحميل الكتب والموسوعات العربية 
وحتى لا أطيل عليكم سأقدم لكم المواقع مع نبذة بسيطة عن كل موقع:

1- موقع rashf

الموقع غني بالكتب والموسوعات الإلكترونية باللغة العربية، وعند دخول الموقع سيطلب منك تسجيل الدخول، ويمكنك ذلك إما بحسابك على الفيسبوك أو التويتر.
يضم الموقع عدد هائل من الكتب المنوعة وفي مختلف المجالات مثل التاريخ والأدب والفلسفة وعلم النفس والروايات العالمية المترجمة والروايات العربية، والكتب والموسوعات العلمية والعديد من كتب التنمية البشرية لكتاب عالميين.
ويتيح الموقع إمكانية القراءة من الموقع مباشرة كما يتبح لك إمكانية التحميل المجاني لكل تلك الكتب ويكفي فقط تسجيل دخولك بحسابك على الفيسبوك أو حسابك على google. وصراحة الموقع جد رائع ويعتبر مكتبة ضخمة لا مثيل لها.

2- موقع alkottob.com

هو أيضا يعد مكتبة ضخمة ويحتوي على مئات الآلاف من الكتب، وما يميزه عن باقي المواقع أنه حسن التنظيم ومقسم بعناية، كما أنه لا يطلب منك تسجيل الدخول لتحميل أي كتاب أو موسوعة.
وستجد بهذا الموقع العديد من الكتب التي ستتمكن من الوصول لها بكل سهولة لأن الموقع مقسم ومرتب بشكل رائع يمكنك من التنقل فيه بكل سهولة وتتمكن من إيجاد الكتب التي تبحث عنها بكل سهولة ويسر.
وأيضا بنفس ميزة الموقع السابق فهو يسمح لك بالقراءة المباشرة من الموقع كما يتيح لك إمكانية تحميل الكتب بشكل مجاني وبدون أدنى مقابل.

3- موقع mybook4you

هذا الموقع مختص في المجال الأدبي وهو يتوفر على العديد من الروايات والقصص العربية وكذا قصص خاصة بالأطفال وكتب الدين، وما يميزه هو أن هذا الموقع يخيرك بين تصفح الكتاب من الموقع مباشرة أو تحميله.
وسوف تجد فيه كم هائل من الكتب الأدبية العربية وكتب الدين وهذا هو تخصص هذا الموقع، والموقع يتم تنقيحه بين الفينة والأخرى لذلك من المحتمل أن تجد أن الموقع تحت الصيانة وهذا عادي جدا لأنه في كل مرة يريدون وضع كتب بالموقع يتم توقيفه مؤقتا لأن الكتب يتم رفعها على السيرفر الخاص بالموقع.
وما عليك فعله هو محاولة الدخول مرة أخرى.

ملحوظة: للدخول الى المواقع يرجى النقر على اسم كل موقع وسيتم نقلك مباشرة للموقع.
نتمنى لكم قراءة ممتعة وإلى هنا نكون قد أنهينا تدوينتنا لهذا اليوم حول مواقع تحميل وقراءة الكتب والموسوعات العربية، وإلى لقاء آخر مع موضوع جديد على مدونتكم الثقافية محيط المعرفة.

جديد قسم : تكنلوجيات

  1. شكرا جزيلا لك لما تقدمه لنا

    ردحذف
  2. شكرا جزيلا لك لما تقدمه لنا

    ردحذف
  3. مواقع قيمة ومفيدة لكم جزيل الشكر

    ردحذف
  4. فعلا المواقع رائعة وتضم العديد من الكتب القيمة للتحميل المجاني. شكرا لكم

    ردحذف