فيديو: التحكم في الآلات بقوة التفكير فقط


تمكنت الوكالة الأمريكية لتطوير التكنولوجيا العسكرية DARPA من تطوير رقائق تزرع في الجسم تسمح للدماغ البشري أن يتواصل مباشرة وبدقة مع أجهزة الكمبيوتر وتحويل المعلومات الكيميائية العصبية التي تنتجها خلايا الدماغ إلى اللغة الثنائية الرقمية المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر.
فيديو: التحكم في الآلات بقوة التفكير فقط
العقل البشري بامكانه التحكم في الآلات مباشرة

هذه الأجهزة الحديثة تتطلب من المستخدم التركيز، لذا يتم تدريبهم على إنتاج إشارات محددة من السهل اكتشافها. كما استطاع علماء من روسيا تطوير تقنية تسمح للعقل البشري من التحكم في طائرة من دون طيار Drones باستخدام النبضات التي ينتجها الدماغ فيكفي أن يقوم المستخدم بتخيل المسار الذي يجب أن تسلكه الطائرة فتقوم الخوذة المزودة بأقطاب، التي يضعها المستخدم على فروة رأسه بترجمة إشارات الدماغ إلى أوامر.
تعتمد التقنية الجديدة على خوارزميات تقوم بمعالجة النشاط الدماغي للإنسان وتحويله إلى لغة رقمية. وأصبح بالإمكان اليوم السيطرة على أجهزة الكمبيوتر والروبوتات أو حتى السيارات، كما تم تحقيق عدة نجاحات بالنسبة للمرضى والمعاقين الذين أصبح بمقدورهم اليوم التحكم في الأدرع الروبوتية والاعتماد فقط على قدراتهم العقلية لتحريك الأشياء وقضاء مآربهم الشخصية.

                                                             
                                                                                  المصدر   Popular science                                                                                                                        
المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق