عدسات بيونيك Bionic Lens الصناعية ستجعل ضعاف البصر يرون بقوة 30/10


الدكتور غارث ويب Dr. Garth Webb، المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة Ocumetics المتخصصة في تقنية كورب، وهي شركة تصبو إلى القضاء على النظارات و العدسات اللاصقة التي يستعملها المرضى، اخترعت مؤسسة Ocumetics عدسات بيونيك والتي تعتبر نقلة نوعية في الرفع من إمكانيات الجسم البشري.

عدسات بيونيك Bionic Lens الصناعية ستجعل ضعاف البصر يرون بقوة 30/10
عدسات بيونيك
وتجرى عمليات الزراعة في عيادات تابعة لهذه الشركة المتخصصة، وتتم العملية الواحدة خلال ثماني دقائق فقط وهي غير مؤلمة، وفقا للدكتورWebb.
تتم زراعة العدسة والتي تشبه زر صغير داخل العين، مثل الكثير من الجراحات السائدة . ثم يتم تنظيف العين بمحلول ملحي. بعد 10 ثانية من عملية الزرع تفتح العدسة من تلقاء نفسها لتغطي مساحة القزحية ليجد المريض نفسه يتمتع برؤية أقوى بثلاث مرات من أي شخص سليم البصر.

تم إنشاء هذه العدسة بعد ثماني سنوات من البحث و 3 ملايين دولار لتمويل الأبحاث وبراءات الاختراع والتجارب الدولية. ومن المتوقع أن تكون متاحة مع بداية 2017، بعد التأكد تماما من عدم وجود آثار جانبية على الحالات السريرية موضوع التجربة الاختبارية. العدسة ستكون متاحة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 25 عاما، لأن هذا هو العمر الأنسب لتشكل هيكل العين تماما.
ويعتقد Dr. Garth Webb أن استخدام العدسة الجديدة سوف يحدث ثورة في العناية بالعين ,بل أن الأصحاء أنفسهم سيلجؤون لزرع هذه العدسات لمواكبة التفوق والتقدم التكنولوجي الذي سيطال جسم الإنسان نفسه.

وقال Dr. Garth Webb: "إذا كنت تستطيع بالكاد أن ترى على مدار الساعة 10/10,عندما تحصل على عدسة بيونيك، يمكنك ان ترى على مدار الساعة  30/10 ".مما يعني مدى بصري أبعد ودقة في رؤية الألوان والتفاصيل.
هناك سؤال يطرح نفسه ,هل ستجتاح التكنولوجيا أجساد البشر ؟ هل سيعتبر من يتمتع بأعضاء طبيعية أقل ممن أضافوا رقاقات أو أجهزة لأدمغتهم للرفع من قدرة ذاكرتهم وقواهم العقلية والجسدية؟ لا يمكن حاليا الإجابة على هذه النوعية من الأسئلة لأنها ستبقى مجرد تكهنات .فقط الزمان يحمل في طياته كل الأجوبة .
                                                  مجلة :News Discovey



مواضيع تهمك أيضا
المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق