أشهر عراف ومنجم في التاريخ Nostradamus

متتبعي محيط المعرفة سلام الله عليكم
نواصل رحلتنا مع شخصيات من التاريخ وقد اخترت لكم شخصية مثيرة للجدل على غرار راسبوتين. وبطلنا اليوم هو أشهر عراف في التاريخ الفرنسي (ميشيل نوسترداموس) الذي ولد عام 1503م اليهودي الأصل مسيحي العقيدة. تميز منذ نعومة أظافره بالذكاء الحاد تعلم اللاتنية والاغريقية والعبرية بالإضافة إلى مبادئ الفلك والتنجيم والرياضيات مما جعل والده يخشى عليه من سطوة الكنيسة التي كانت تحارب السحرة والمنجمين.


أشهر عراف ومنجم في التاريخ Nostradamus
أشهر عراف ومنجم في التاريخ Nostradamus

حصل نوسترداموس على شهادة في الطب وبرع في علاج مرضاه المصابين بالطاعون الذي تفشى في تلك الحقبة، رغم أن الفيروسات لم تكن معروفة في ذلك العصر مستعملا أساليب بسيطة لكنها تنم على عبقرية فذة، فكان يضع المريض في حجرة جيدة التهوية ويوقد نارالمدفئة ويسقي المريض ماء ساخنا 5 مرات في اليوم. إلا أنه لم يستطع علاج زوجته وولديه من هذا المرض الفتاك، فسبب له ذلك أزمة نفسية مروعة لازمته طيلة حياته. ومع انتشار أخباره لاحقته الكنيسة بتهمة السحربغية إعدامه مما دفعه للاختباء والتفرغ لتأليف كتابه الشهير (القرون) والذي يعتبر أحد أشهر الكتب في تاريخ البشرية، حيث وضع فيه (نوسترداموس) مجموعة هائلة من تنبؤاته سنة 1555م حيث أن 80% من هذه النبوءات قد تحققت وهي نسبة عالية جدا كما يرى جميع الباحثين.

ومن أشهرها تنبؤه بأحداث الحرب العالمية الثانية، وذكره لهتلر باسم قريب (هسلر) وذكر في نبوءاته اندحار الجيش الألماني، كما تحدث عن العالم الشهير لويس باستور رغم أن هذا الأخير ولد بعده بثلاثة قرون كما أشارت أحد نبوءاته لقيام الثورة الفرنسية بل وحتى ضرب هيروشيما وناكازاكي بالقنبلة النووية، كما تنبأ بأحداث 11 من سبتمبر 2001م، والملاحظ أن نبوءات نوسترداموس تتميز بالإزاحة فالأحداث التي يذكرها قد تتحقق في نفس السنة أو في الأعوام العشر القادمة وهي في غالبيتها مبهمة حيث كتبها على شكل رباعيات شعرية حتى لا يتهمه أحد في ذلك العصر بممارسة السحر والشعودة، ومن أغرب تنبؤاته مصافحته لصبي في أحد الصالونات الفرنسية وإخباره بأنه سيصبح ملكا لفرنسا عندما يكبر وتمر الأيام ويتربع هذا الصبي (هنري الرابع) على عرش فرنسا  ويفسر هو نفسه هذه النبوءات بأنها تأتيه في صورة سمعية بصرية يعجز هو نفسه عن فهمها واستيعابها,فيكتفي بوصفها كما رآها وسمعها. 

والواقع أن دراسة نبوءات هذا الرجل باتت صعبة للغاية في زماننا الحالي، فقد وقع كتابه تحت تزوير وتحوير العدديدين، فلأن النبوءات دائما ما يكون لها تأثير نفسي هائل في الحروب لأنها تؤثر على عقول الناس وتتحكم في روحهم المعنوية كما حدث في عصر نابوليون عندما تم اظافة نبوءة زائفة لكتاب (القرون). 

وقال تعالى:
(وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ وَلِتَصْغَى إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ وَلِيَرْضَوْهُ وَلِيَقْتَرِفُواْ مَا هُم مُّقْتَرِفُونَ) صدق الله العظيم. 
روى البخاري في صحيحه عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
إِذَا قَضَى اللَّهُ الْأَمْرَ فِي السَّمَاءِ ضَرَبَتْ الْمَلَائِكَةُ بِأَجْنِحَتِهَا خُضْعَانًا لِقَوْلِهِ كَأَنَّهُ سِلْسِلَةٌ عَلَى صَفْوَانٍ فَإِذَا فُزِّعَ عَنْ قُلُوبِهِمْ قَالُوا مَاذَا قَالَ رَبُّكُمْ؟ قَالُوا لِلَّذِي قَالَ: الْحَقَّ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِير،ُ فَيَسْمَعُهَا مُسْتَرِقُ السَّمْعِ وَمُسْتَرِقُ السَّمْعِ هَكَذَا بَعْضُهُ فَوْقَ بَعْضٍ. وَوَصَفَ سُفْيَانُ بِكَفِّهِ فَحَرَفَهَا وَبَدَّدَ بَيْنَ أَصَابِعِهِ فَيَسْمَعُ الْكَلِمَةَ فَيُلْقِيهَا إِلَى مَنْ تَحْتَهُ ثُمَّ يُلْقِيهَا الْآخَرُ إِلَى مَنْ تَحْتَهُ حَتَّى يُلْقِيَهَا عَلَى لِسَانِ السَّاحِرِ أَوْ الْكَاهِنِ فَرُبَّمَا أَدْرَكَ الشِّهَابُ قَبْلَ أَنْ يُلْقِيَهَا، وَرُبَّمَا أَلْقَاهَا قَبْلَ أَنْ يُدْرِكَهُ، فَيَكْذِبُ مَعَهَا مِائَةَ كَذْبَةٍ، فَيُقَالُ: أَلَيْسَ قَدْ قَالَ لَنَا يَوْمَ كَذَا وَكَذَا كَذَا وَكَذَا فَيُصَدَّقُ بِتِلْكَ الْكَلِمَةِ الَّتِي سَمِعَ مِنْ السَّمَاع.
فالغيب مستور لا يعلمه إلا الله، ومن ادعاه أو صدقه فليعد النظر في عقيدته.

التعاليق

أحدث أقدم