تعريف الفرق التربوية واختصاصاتها


نجدد الترحاب بزوارنا الكرام.


تعريف الفرق التربوية واختصاصاتها
تعريف الفرق التربوية واختصاصاتها
تطرقنا في مواضيع سابقة الى التعريف بكل ما يخص مجالس المؤسسة واختصاصاتها واليوم بإذن الله سيتم التطرق إلى الفرق التربوية وسنقوم بتعريفها مع ذكر اختصاصاتها، ومرحبا بكل استفساراتكم وآرائكم.

الفرق التربوية:

يعد الفريق التربوي دعامة لأعمال وأنشطة المجالس، وتعزيزا للبحث وإذكاءا لروح التعاون والجماعة. يقوم المدير في بداية كل سنة دراسية بصفته رئيسا للمؤسسة بتشكيل وإنشاء فريق تربوي أو فرق تربوية من الأساتذة العاملين بالمؤسسة. وتتكون الفرق التربوية في التعليم الأولي، من معلمات ومعلمي المستويين الأول والثاني مع إمكانية توزيعه إلى فريقين أي فريق للمستوى الأول وفريق للمستوى الثاني، بحسب عدد المعلمات والمعلمين، أما في المدرسة الابتدائية فيتكون من المدير ومن الأساتذة من كل مستوى تعليمي، وفريق تربوي للمؤسسة يشمل كافة الأساتذة وينتخب الفريق أستاذا منسقا له عند بداية السنة، كما يمكن لمدير الأكاديمية أو النائب إحداث فرق تربوية جهوية، أو فرق تربوية حسب المجالات التربوية.

اختصاصات ومهام الفرق التربوية:

 يقوم الفريق التربوي باستثمار وتتبع الأنشطة التربوية داخل المؤسسة، ويقوم بإعداد مشاريع المؤسسة والعمل على إنجازها، كما يقوم بالبحث في جميع الصعوبات الديداكتيكية الخاصة بالمادة الواحدة، ويقوم كذلك بالعمل على التنسيق والتعاون مع الفرق التربوية الأخرى، بالإضافة إلى تشجيع القراءة والكتابة والإبداع، ومن أدواره أيضا أن يقوم بإعداد جذاذات وتقديم مقترحات إلى أساتذة المادة لمساعدتهم على إنجاز البرامج الدراسية المقررة.
وبهذا نكون قد استوفينا النقط المخصصة لموضوعنا وإلى لقاء آخر في موضوع جديد، مع تحيات فريق عمل مدونة محيط المعرفة.

المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا