السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
موضوع اليوم بحول الله سنخصصه لتسليط الضوء على اختراع عربي جديد لشحن الهواتف الذكية.


فريق المخترعين المغاربة
فريق المخترعين المغاربة

شرح الاختراع وهدفه

يهدف هذا الاختراع إلى زيادة مدة بقاء بطارية الهواتف الذكية في الخدمة، فمثلا لو كانت بطارية هاتفك تنفذ بعد يوم واحد من شحن الهاتف فبفضل هذا الاختراع ستنفذ بطاريتك في مدة أربع أو خمس أيام أو حتى أكثر.
وهذا الاختراع عبارة عن غطاء إلكتروني يتم تركيبه تحت بطارية الهاتف ويقوم بتحويل الطاقة الكهرمغناطيسية الملتقطة من طرف الغطاء إلى طاقة كهربائية يتم نقلها إلى بطارية الهاتف مباشرة، وكلما كانت الطاقة الكهرمغناطيسية الملتقطة قوية كلما كانت الطاقة الكهربائية المحولة إلى بطارية الهاتف الذكي أكبر.
وترتفع الطاقة الكهرمغناطيسية بالهواتف الذكية عند تلقي أو استقبال مكالمات أو إرسال مكالمات أو الاتصال بشبكة الأنترنت عبر شبكة wifi.

معلومات عن الفريق المخترع لهذه التقنية الجديدة

الفريق المخترع لهذه التقنية مغربي الجنسية وهم أعضاء في مختبر smartilab وهو تابع للمدرسة المغربية لعلوم المهندس. 
وقد حاز الفريق على العديد من الجوائز الدولية من بينها عدة جوائز في تركيا بمسابقة للمخترعين عن هذا الاختراع الذي سلطنا عليه الضوء بهذا الموضوع.

نتمنى أن يلقى هؤلاء الشباب العناية والاهتمام ليتمكنوا من إضافة العديد من الاختراعات، لأنه ما أحوجنا إلى شباب عربي قادر على منافسة الشباب الأمريكي والياباني والأوروبي... فقيمة الأمم في ثقافتها وإنتاجاتها سواء كانت فكرية ثقافية أم تقنية تكنلوجية...
مع كامل متمنياتنا لهذا الفريق بالاستمرارية ومزيدا من العطاء.

2 تعليقات

  1. فكرة ممتازة لشحن الهواتف الذكية

    ردحذف
  2. الفكرة فعلا ممتازة والتطبيق أروع
    شرفت الموضوع

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم