الأحد، 6 يوليو 2014

كيف أقوم بتحسين ترتيب موقعي (أليكسا وبيج أوثوريتي PA Page Authority)

مرحبا بكل زوار مدونة محيط المعرفة، سنتطرق اليوم في هذا الموضوع ضمن قسم تكنلوجيات الى أمر هام وضروري لكل صاحب موقع، وهو كيفية تحسين ترتيب موقعه بين المواقع، وطبعا هذا هو هدف كل مدون، وتحسين ترتيب الموقع يجعلك ترفع من عدد زوارك اليومي وقد سبقنا وتطرقنا في موضوع سابق عن الطريقة الصحيحة لجلب أكبر عدد من الزوار لموقعك.
تقوم جوجل (google) بوضع تصنيف لكل المواقع الموجودة على الشبكة العنكبوتية لتقوم بترتيبها، ولتعرف ترتيب موقعك أو أي موقع آخر يمكنك الدخول لـموقع أليكسا العالمي وتضع رابط الموقع ليقدم لك ترتيبه عالميا ووطنيا والكثير من المعلومات الأخرى عنه، وكلما انخفض ترتيب موقعك بالموقع المذكور كلما كان ذلك أفضل. كما وضعت غوغل مؤخرا قيمة أخرى لتصنيف وترتيب المواقع وهي التي تسمى بـالبيج أوثوريتي PA Page Authority.

كيف أقوم بتحسين ترتيب موقعي (أليكسا وبيج أوثوريتي PA Page Authority)
كيف أقوم بتحسين ترتيب موقعي (أليكسا وبيج أوثوريتي PA Page Authority)

فكيف نعمل على خفض ترتيب موقعنا بأليكسا؟

للوصول الى هذا الهدف عليك اتباع النصائح والارشادات التالية لتصل بموقعك الى القمة:
- أهم نصيحة أقدمها لكم انطلاقا من تجربتي الطويلة في عالم التدوين هي أن تتجنب النقل من المواقع الأخرى وأن تعتمد على نفسك في تحرير وكتابة تدويناتك، حاول أن توصل أفكارك بأسلوبك الخاص مهما كان بسيطا ولا تحتقر نفسك أبدا لأنك إن انتهجت هذه الطريقة فأكيد سيتحسن مستواك يوما بعد يوم، ويجب أن تعلم أن المدون ليس بالضرورة  أن يكون كاتبا محترفا، لأن التدوين شيء والكتابة شيء آخر مختلف تماما وسنتطرق في موضوع لاحق عن الفرق بين المدون والكاتب.
- قم بنشر روابط موقعك على المواقع الاجتماعية مثل جوجل بليس وفيسبوك وتويتر ولا تبالغ في النشر لأن نشر رابط واحد على الفيسبوك مثلا لأكثر من مرة حتما سيعرض رابط مدونتك لعقوبة من الموقع الاجتماعي من جهة ومن جوجل من جهة أخرى لأنه سيعتبر روابط موقعك سبامات. وأفضل طريقة للنشر هي اختيار المجموعة التي تريد ان تنشر بها رابطا معينا والتي يشترط بالضرورة ان يكون لها نفس اهتمامات موضوعك حتى تلقى إقبالا وتفاعلا، وتجنب نشر روابطك بعشوائية.
- حاول أن تشارك بمواضيعك في المنتديات القوية الترتيب مع وضع رابط موقعك كمصدر لمشاركتك، ونفس الشيء أكرره حاول ان لا تضع روابط موقعك إلا بالمواقع التي لها نفس اهتمامات موقعك ولا تنشر روابطك بطريقة غير مقننة.

- لا تهمل موقعك وواصل التدوين به بشكل يومي واعتمد دائما على الإنتاج الحصري.
- تجنب الأسباب التي تساهم في حذف مدونة بلوجر إن كنت تعتمد على منصة بلوجر للتدوين وإن كنت تستعمل منصات اخرى فحاول أيضا ان تتجنب الأسباب المشار إليها لأنها ستعرض موقعك للحظر من محرك البحث وبالتالي ستخسر معظم زوارك.
- حاول ان تجيب عن الاستفسارات المطروحة بالمنتديات مع ختم إجابتك برابط إحدى مواضيع موقعك كإضافة لجوابك.
- قم بربط مواضيع مدونتك عبر روابط داخلية وهذه ميزة مفيدة جدا في تحسين الترتيب وطبعا لا يجب المبالغة في وضع الروابط الداخلية إذ يكفي رابطين أو ثلاثة كحد أقصى في موضوع واحد وإن كان الموضوع قصيرا فرابط واحد يكفي.
- تجنب اسلوب الحشو في استعمال الكلمات الدلالية، نعلم جميعا ان للكلمات الدلالية دور مهم في تصدر موقعك لنتائج البحث لكننا نجد ان بعض أصحاب المواقع يعتمدون على أسلوب الحشو وهو أسلوب مخالف، فمثلا: مدونة متخصصة في نشر الثقافة سنجد ان صاحبها يحاول ان يوظف كلمة الثقافة في جميع المواضيع نعم هذا جيد إن كان هناك ترابط لكن الأمر السيء هو عدم وجود أي ترابط بين كلمات الموضوع ونجده يكرر كلمة ثقافة أكثر من عشر مرات في موضوع واحد يحتوي على 50 كلمة وهذا ما يسمى بالحشو.
- اعمل على تحسين سرعة موقعك وذلك بالتقليل قدر الإمكان من إضافات جافا سكريبت javascript وأيضا عبر ضغط الصور التي تستعملها داخل التدوينات.

باتباعك لهذه النصائح سوف تزيد من مدة بقاء الزائر بموقعك وأيضا ستزيد من عدد الصفحات التي يشاهدها كل زائر وهذان العاملان مهمان جدا في تحسين تريب موقعك على أليكسا، بالإضافة إليهما هناك عوامل أخرى مثل الروابط التي تشير إلى موقعك بمواقع أخرى وعمر الموقع الخاص بك وعدد الزوار وسلوكهم بالموقع، وأيضا سرعة الموقع صارت من الأمور المهمة في تصنيف المواقع.

باتباعك لهذه النصائح البسيطة ستجد ان موقعك قد تحسن ترتيبه يوما بعد يوم بموقع أليكسا وأيضا ستجد أن البيج أوثوريتي PA Page Authority الخاص بموقعك قد ارتفع، والبيج أوثوريتي PA Page Authority له دور جد مهم وفعال في تصدر موقعك لنتائج البحث وجوجل تعطي قيمة من 0 الى 100 لكل موقع وتقوم بتحديث القيم بين الفينة والأخرى، وكلما ارتفع معدل البيج أوثوريتي PA Page Authority الخاص بموقعك كلما كان متصدرا لنتائج البحث كما يضمن لك أرشفة قوية لموقعك لأن جوجل ترسل عناكبها للمواقع القوية اولا وقوة المواقع كما ذكرت في قوة البيج أوثوريتي الخاص بها.
نتمنى ان تكون التدوينة قد افادتكم ولأي استفسار نحن رهن إشارتكم.

13 التعليقات:

  1. شكرا لك اخي الكريم على الشرح الوافي

    http://www.elmotamaiz.com

    هل من نصائح لموقعي

    ردحذف
  2. العفو أخي هذا أقل واجب
    موقع جميل من حيث التصميم والمواضيع أيضا
    واصل عملك وتذكر دائما أن الانتاج الحصري هو مفتاح النجاح
    بالتوفيق

    ردحذف
  3. شكرا على تلك النصائح
    مزيد من التقدم إن شاء الله

    ردحذف
  4. العفو هذا واجبنا ومرحبا بكم معنا

    ردحذف
  5. موضوع جميل اخي شكرا
    ما رايك في مدونتي http://www.alzahra.tk/

    ردحذف
  6. مرحيا أخي
    حاولت الدخول لموقعك لكنه يعطيني صفحة الخطأ 404
    وكثرة أخطاء الارتباط تؤثر سلبا على المواقع
    حاول أن تتفاداها قدر الإمكان

    ردحذف
  7. اشكرك من الصميم على هذه النصائح الجميلة والقوية

    ردحذف
  8. من افضل النصائح التي شاهدتها

    ردحذف
  9. موضوع رائع
    لكن النتيجة تحتاج لوقت طويل

    ردحذف
  10. بالفعل أخي الكريم فالصبر هو أهم أسرار النجاح، توجد العديد من الطرق التي تصعد بها بموقعك للقمة وتحسن ترتيبه لكنها طرق غير مشروعة ومهما كثر عدد زوارك وتضاعف مرات ومرات وتحسن ترتيب موقعك فأكيد سيتعرض الموقع لعقوبات غوغل الدورية لينزل موقعك مجددا الى أسوأ حال.. فالقاعدة العلمية تقول أن الشيء الذي يصعد بسرعة يسقط بسرعة أيضا، لذلك قدمنا النصائح المعقولة والسليمة في الوصول الى مواقعكم الى القمة بطرق سليمة ومشروعة لتكسب ثقة زوارك بالدرجة الاولى بهذه الطريقة يتقدم موقعك بخطى ثابتة ولا يمكن أن ينزل مرة أخرى إن إلتزمت بهذه النصائح

    ردحذف
  11. موضوع ممتاز ونصائح أروع ومدونة شاملة استفدنا ونستفيد منها الكثير
    نتمنى لكم الاستمرارية ومزيدا من التألق

    ردحذف
  12. وبدورنا نشكركم على كلماتكم المعبرة والمحفزة

    ردحذف