الحل النهائي لمشكلة أرشفة مواضيع المدونة بروابط تحتوي على ?/m=0 و ?/m=1


أهلا وسهلا ومرحبا بمتابعي مدونة محيط المعرفة، مدونتكم التي تهتم بنشر الثقافة في مختلف المجالات.
موضوع اليوم هو موضوع يعاني منه الكثير من أصحاب المدونات والمواقع وقد أتيناكم بالحل النهائي لمشكلة أرشفة مواضيع المدونة بروابط تحتوي على ?/m=0 و ?/m=1.

صورة توضح مشكل الأرشفة
صورة توضح مشكل الأرشفة

كيف أعرف أن مدونتي تعاني من هذا المشكل؟

هذا المشكل ستلاحظونة بلوحة أدوات مشرفي المواقع بتوجهكم إلى قائمة مظهر البحث، ثم تحسينات html، لتلاحظوا أن قيمة علامات العناوين المكررة كثيرة جدا وهذا هو السبب الرئيسي لكثرتها، أي أرشفة الموضوع مرتين أو ثلاثة: مرة برابطه العادي ومرة ثانية برابط في آخره ?/m=0 ومرة ثالثة برابط في آخره ?/m=1. وطبعا هذا المشكل يؤثر كثيرا على أرشفة الموقع ووضعه بنتائج البحث.

الحلول المقترحة على الشبكة العنكبوتية

وشخصيا وبالضبط على مدونة محيط المعرفة واجهتني هذه المشكلة وبحثت كثيرا عن حل لها، لكن للأسف لم أجد لها حلا فعالا، إذ بالكثير من المواقع يقترحون ما يلي:
البحث عن أكواد الميتا المتعلقة بـ keywods و description والقيام بمضاعفتها.
وهذا الحل لا ينفع نهائيا بل بالعكس يؤثر سلبا على أرشفة الموقع وتصبح بطيئة جدا لأن أكواد الميتا المضاعفة تعتبر خطأ بالقالب مما يجعل روبوتات البحث لا تستطيع التنقل بين روابط الموقع بسلاسة لأن أكواد الميتا هي الباب الذي تدخل منها عناكب البحث إلى موقعك.

أصل المشكل

وبعد بحث كبير عن أصل المشكل وجدت أن السبب هو أن عناكب البحث تقوم بأرشفة الموقع بشكل عادي ثم تقوم بأرشفته بنسخة الجوال خاصة للذين يستعملون قالب افتراضي للجوال وتؤرشفه انطلاقا من رابط أسفل القالب يحمل اسم: عرض نسخة الجوال. مما ينتج عنه مضاعفة الروابط لكل موضوع وهذا خطأ.

الحل النهائي للتخلص من هذا المشكل

لذلك ارتأيت أن أجرب التعديل على ملف الروبوت لأمنع من خلاله عناكب البحث من أرشفة الروابط التي في آخرها: ?/m=0 ، وبعد التجربة كانت النتائج فعالة وانتهى المشكل نهائيا وعادت أرشفة المدونة سريعة كما كانت ودون مضاعفة العناوين أو العناوين المكررة.
لذلك قررت أن أضع بين أيديكم هذا الحل لتتخلصوا نهائيا من هذه المشكلة التي تؤثر على أرشفة مدوناتكم.
والحل هو أن تقوموا بتغيير ملف الروبوت بمدونتكم بهذا الملف:
ملف الروبوت
ملف الروبوت

مع تغيير رابط مدونة محيط المعرفة برابط مدونتك، ثم الانتظار إلى التحديث المقبل لتجد أن المشكل قد تم حله نهائيا بأدوات مشرفي المواقع، وغالبا ما تدوم مدة التحديث من 20 يوما إلى شهر.
صورة من أدوات مشرفي المواقع بعد التعديل
صورة من أدوات مشرفي المواقع بعد التعديل
صورة بعد حل المشكل
صورة بعد حل المشكل

يمكنكم الاطلاع أيضا على موضوع: حل مشكلة انخفاض ونقص عدد المواضيع بالصفحة الرئيسية للمدونة، لمن يعاني من تناقص مستمر لعدد التدوينات بالصفحة الرئيسية للمدونة عن العدد الواجب تواجده، وهو أيضا مشكل يواجهه الكثير من المدونين.
وكما تلاحظون بالصورة فقد تم حل المشكل نهائيا.
ولأي استفسار يرجى ترك رد على الموضوع ليتم الحل بحول الله.


المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا