الموز لتعديل المزاج وضبط مستويات السكر في الدم


السلام عليكم ورحمة الله.

كما تابعتم معنا في قسم الصحة على مدونتكم محيط المعرفة تطرقنا إلى موضوع فوائد الباذنجان الصحية في مقاومة السرطان وإنقاص الوزن، وموضوع اليوم سنخصصه لموضوع الموز لتعديل المزاج وضبط مستويات السكر في الدم.

الموز لتعديل المزاج وضبط مستويات السكر في الدم
الموز لتعديل المزاج وضبط مستويات السكر في الدم


  1. يحتوي الموز على بروتين التربتوفان والذي يحوله الجسم إلى سيروتونين المنظم للهرمونات في الدماغ مما ينتج عن ذلك حالة من الاسترخاء، حيث يساعد السيروتونين على تعزيز استقرار المزاج وتنظيم النوم.
  2. يحتوي الموز على مجموعة فيتامينات باء والتي تساعد على التخفيف من حدة التوتر والاكتئاب.
  3. يتوفر الموز على كميات مرتفعة من البوتاسيوم وينصح بتناوله للتخفيف من حدة التوتر وذلك لأن الجسم يستهلك احتياطاته من البوتاسيوم  بسرعة، مما يؤدي إلى تعكر المزاج.
  4. يعمل الموز على ضبط مستويات السكر في الدم ويساعد على علاج مشكلة غثيان الصباح.
  5. يعمل الموز على زيادة إنتاج الهيموغلوبين المفيد لمرضى فقر الدم نتيجة احتوائه على كميات مهمة من الحديد.
يجب أن نعلم جميعا أن كل الدراسات والتقارير الحديثة تصب كلها في اتجاه واحد وهو أن سر التمتع بالصحة الجيدة دون وزن زائد أو مشاكل صحية هو الاعتماد في نظامنا الغذائي على الفواكه والخضر مثل الموز والخيار والطماطم والجزر والبرتقال والتفاح ... والابتعاد كليا عن الأشياء المصنعة مثل المشروبات الغازية بجميع أنواعها والعصائر المصنعة وكل أنواع المعلبات المحتوية على مواد حافظة، ونحاول قدر الإمكان أن نقلل من استهلاك الدهون الموجودة باللحوم وأن نكثر من استهلاك السمك لنه مفيد جدا للصحة دون أن ننسى الحبوب والمكسرات.
تفاحة في اليوم تبعد عنك الطبيب
وإلى هنا نكون قد أنهينا موضوعنا وإلى لقاء قريب مع موضوع جديد على مدونتكم محيط المعرفة، مدونتكم التي تهتم بتقديم الجديد والمفيد لكم في مختلف المجالات.


مواضيع تهمك أيضا
المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق