نصائح لكل من يرغب في الربح من الأنترنت عبر موقعه


موضوع اليوم سنخصصه بحول الله إلى عرض بعض النصائح لكل من يرغب في الربح من الأنترنت عبر موقعه.
إن الربح من الأنترنت صار هاجس معظم الشباب عبر العالم وليس الشباب العربي فقط، لذلك يقومون بإنشاء مواقع لهم ويضعون عليها إعلانات وينتظرون الربح من خلالها، لكن معظمهم لا يجني الأرباح التي كان ينتظرها ويحلم بها، وسرعان ما يترك موقعه ويغلقه.
الربح من الأنترنت
الربح من الأنترنت 
يجب أن نعلم أولا أن الربح من الأنترنت لا يكون بين ليلة وضحاها بل يتطلب الكثير من الوقت والمجهود أيضا، فلا تنتظر أن تكون أرباحك كبيرة وعدد الزوار لديك قليل ومرات مشاهدة الصفحات بموقعك لا يتجاوز الألف يوميا، ويجب أن تعلم في المقابل أنه كلما كان عدد زوارك كبيرا وعدد الصفحات المشاهدة بموقعك كثيرا كلما ارتفعت أرباحك، أظنك الآن قد عرفت السر الكامن لجني الأرباح من الأنترنت، بقي الآن أن تفكر في الطريقة التي ستمكنك بها أن تجلب لموقعك عددا كبيرا من الزيارات، وفيما يلي سأذكر لك بعض المفاتيح التي أراها ضرورية، ولك أن تجتهد لإيجاد طرق أخرى تجلب لك المزيد من الزوار:
  1. اجعل من التدوين هوايتك المفضلة، ولا تجعل الربح المادي غايتك.
  2. احرص أن تكون تدويناتك ملك لك ولا تقم بنقل أي شيء من أي موقع آخر، فكما تعلم فالنقل من المواقع أصبحت غوغل تعاقب عليه وقد تطرقنا في موضوع سابق عن كيف تحمي موقعك من عقوبات غوغل google؟
  3. لا تعتمد على الكم بل اعتمد على الجودة والذكاء واطلق العنان لمخيلتك كي تبتكر أشياء جديدة، قم بزيارة العديد من المواقع التي تكتب في نفس مجال تخصصك وكون نظرة عن كيفية عملها وأسلوبها في التحرير، وابحث عن سبب يجعل الزائر يزورها، ولا تقم بتقليدها حرفيا بل ابتكر أشياء جديدة لا توجد بها حتى تتميز عنها.
  4. اعلم أن كل الناجحين بالعالم انطلقوا من فكرة وعملوا عليها إلى أن وصلوا إلى القمة، والأمثلة كثيرة جدا منها مؤسسي محرك البحث العملاق google  ومؤسس موقع الفيسبوك والعديد من التجارب الناجحة الأخرى، وكلها انطلقت من فكرة وبعدها العمل الجاد ثم أتت النتيجة التي كان يتوقعها، والنجاح يكون بمدى إيمانك وثقتك بمشروعك.
  5. لا تعمل بمفردك بل اختر فريقا يرافقك، لأن العمل ضمن فريق يزيد من نسبة النجاح، نعم قد تجد صعوبة في ضم الناس إلى العمل بجانبك، لكن لا تيأس وواصل البحث وابدأ بأقرب الأصدقاء وبعدها يمكنك أن تتوسع لضم أناس من دول أخرى وهذا لم يعد صعبا بفضل وسائل الاتصال المتوفرة الآن.
  6. لا تستعجل الأمور، واصبر لأنه وكما أشرت الى ذلك في بداية الموضوع فالنجاح لا يأتي بين ليلة وضحاها بل يتطلب الوقت.
  7. قم بنشر موقعك ليحضى بالشهرة ومن بين الطرق التي أنصح بها، أولا إضافة موقعك الى كل محركات البحث، وبعد ذلك اشترك في مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعل مع الأعضاء وقدم لهم المساعدة حتى تكسب ثقة ومصداقية الجميع وفي نفس الوقت قم بنشر روابط مواضيعك في الصفحات التي تهتم بنفس مجال الموضوع الذي ستنشره، ولا تقم بالنشر العشوائي الذي لا طائل منه، إذ لا يعقل أن تنشر موضوعا فلسفيا في مجموعة مجالها هو الطبخ.
  8. قم بالاعتناء بموقعك من حيث المظهر والألوان والسرعة.
  9. لا تنفر الزوار بكثرة الإعلانات وكن ذكيا في أماكن وضعها والمهم أن لا تكون الإعلانات مصدر إزعاج للزائر.
  10. احرص أن تكون لموقعك مصداقية وسمعة واعمل على تقوية سمعة الموقع ومصداقيته، وذلك بعدم نشر المواضيع الغير موثوقة والتي يكون الهدف منها هو جلب زوار فقط مثل الشائعات والأخبار الكاذبة...
  11. حاول قدر الإمكان أن يكون أسلوب تحريرك أسلوبا جيدا وخال من الأخطاء اللغوية حتى تكسب ثقة الزوار، وإن تعذر عليك الأمر بمفردك فحاول أن تتصل ببعض الأشخاص لتصحيح مقالاتك لغويا قبل نشرها، وقد أطلقنا هذه الخدمة مجانا على المدونة وتهم تصحيح الأخطاء اللغوية ويمكنكم الاستفادة من الخدمة باطلاعكم على الموضوع: خدمة التدقيق اللغوي، وهي خدمة حصرية ومجانية على مدونة محيط المعرفة وحتما ستفيدك في الرقي بمحتوى موقعك وبالتالي كسب الكثير من الزوار الذين سيكررون الزيارة لموقعك لأنك قد كسبت ثقتهم بمستواك العالي.
  12. اجعل هدفك هو الارتقاء بجودة المحتوى العربي عبر الأنترنت وتلميع صورته قدر الإمكان، حتى نكسب جميعا ثقة واحترام الجميع، وقد سبق في موضوع سابق أن تحدثنا عن موضوع المحتوى العربي تحت المجهر.
  13. اعمل على تحسين ترتيب موقعك.
  14. قم بربط مواضيعك ببعضها بوضع روابط داخلية فهي تسهل عملية الأرشفة وتسرعها كما تجعل الزائر يبقى أطول مدة ممكنة بموقعك. وبهذه الطريقة فإنك تساهم في تحسين ترتيب موقعك.
  15. نظم أفكارك أثناء التحرير ولابأس أن تضع تصميما لموضوعك في ورقة وتحدد فيها الأفكار التي تود أن تناقشها حتى يكون موضوعك منسجما.
  16. أدخل أسلوبك الشخصي في التحرير وحاول أن تتحدث مع الزائر أثناء الكتابة حتى لا تشعره بالملل.
  17. اجتهد في انتقاء مواضيعك بعناية وتريث لأن السرعة لا فائدة منها، فنشر موضوع واحد منظم وغني بالأفكار باليوم أو اليومين أفضل من نشر عشرات المواضيع العشوائية والمبعثرة والتي تجعل الزوار ينفرون من محتوى موقعك.
  18. قبل نشر مواضيعك قم بمراجعتها جيدا واقرأها مرتين أو ثلاثا حتى تكتشف الأخطاء اللغوية الموجودة بها وكذا إضافة بعض الأفكار إليها، لأن في المراجعة فائدة كبيرة جدا في تحسين جودة المحتوى.
  19. لا تعتمد على المواقع التي تمدك بزوار وهميين والتي لا فائدة منهم بل اعمل بالنصائح السالفة الذكر لتحصل على زوار حقيقيين يتفاعلون معك ويكررون الزيارات لموقعك وينتظرون جديدك وتكسب ثقتهم.
  20. احترم زوارك وضعها في أولوياتك، لأنه عندما تحترمهم سوف لن تقدم لهم إلا المفيد وبأسلوب جيد وستجهز لهم موقعا يليق بهم، وأكيد سيشعرون باحترامك لهم مما يجعلهم يبادلونك الاحترام والتقدير.
اعمل بهذه النصائح واجتهد في البحث عن أفكار جديدة واصبر ولا تتسرع ولا تجعل الربح من الأنترنت هدفك الأول وأكيد ستصل إلى القمة.
نتمنى ان يكون الموضوع قد أفادكم وإلى لقاء قريب مع موضوع جديد على مدونتكم محيط المعرفة.



المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

نصائح قيمة ومهمة تشكرون عليها

Aissam Esslimani يقول...

العفو وتبادل المعلومات والمعارف هدفنا

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا