خسارة الوزن الزائد بطريقة صحية وآمنة


نجدد ترحيبنا مجددا بزوار مدونة محيط المعرفة، موضوعنا اليوم يتعلق بكيفية خسارة الوزن الزائد بطريقة صحية وآمنة دون التأثير على وظائف أعضاء الجسم، وقد فكرنا في طرح هذا الموضوع بعد اطلاعنا بالصدفة ببعض المواقع والقنوات التلفزيونية على بعض الطرق التي يقترحونها لخسارة الوزن، وبعد بحثنا في الموضوع عبر مواقع متخصصة ومراسلتنا لبعض الأطباء المتخصصين في مجال التغذية، اكتشفنا أن معظم هذه الطرق تضر الصحة وتؤثر سلبا على أعضاء الجسم، لذلك ارتأينا أن نطرح هذا الموضوع لنفيد به غيرنا كما استفدنا منه نحن.

خسارة الوزن الزائد بطريقة صحية وآمنة
خسارة الوزن الزائد بطريقة صحية وآمنة
لخسارة الوزن الزائد يجب أن نغير نمط حياتنا في التغذية والحركة، لأنه لا يمكن انتظار خسارة الوزن ونحن لا نمارس أي نشاط بدني نحرق به السعرات الحرارية الزائدة، والمختصون في المجال يجمعون أن المشي يعتبر أفضل نشاط بدني يقوم به الفرد، وقد سبق أن تطرقنا في موضوع سابق الى فوائد المشي.

هذا فيما يخص المجهود البدني، أما بالنسبة للنظام الغذائي فنوجزه فيما يلي:

- تناول في اليوم الواحد ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين حتى لا تشعر بالجوع وتضطر لأكل كميات كبيرة من الطعام أثناء وجبة رئيسية، وتعلم أن تتناول طعامك ببطء.
- احرص أن تكون وجبة الإفطار أكبر وجبة رئيسية تتناولها خلال اليوم ويجب أن تحتوي على مواد توفر لك الطاقة مثل الخبز مع التقليل منه في وجبة الغذاء وتركه نهائيا في وجبة العشاء، كما يجب أن يحتوي الفطور على مواد بروتينية مثل البيض ومواد محتوية على فيتامينات مثل العصائر الطبيعية كعصير البرتقال...
- تجنب نهائيا المشروبات الغازية بكل أنواعها وكذلك الحلويات المصنعة لأنها تحتوي على نسب عالية من السكريات وبالتالي سعرات حرارية أكثر.
- تجنب الوجبات السريعة لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية دون فائدة، وتجنب كل أنواع المقليات.
- اجعل الخضر مثل الجزر ... والفواكه أكثر ما تتناوله خلال اليوم، واجعل الفواكه وجباتك الخفيفة التي تتناولها بين الوجبات.
- ابتعد قدر الإمكان عن اللحوم الحمراء واستبدلها بصدور الدجاج المشوية والسمك.
- غير صلصات المايونيز بصلصة الطماطم أو الخردل.
- وجبة العشاء لا يجب الاستغناء عنها واجعلها تتكون من الخيار وكوب حليب منزوع الدسم، لأن الخيار والحليب يحتاجان سعرات حرارية عالية لهضمهما وهما لا يتوفران على هذه السعرات مما يضطر الجسم الى الحصول على حاجياته من السعرات الحرارية من الدهون المتراكمة بالجسم.
- لا تثق في المنتوجات الإشهارية التي تقول لك أن باستعمالك لمنتوج ما ستخسر وزنك الزائد بدون مجهود وأنت تشاهد التلفاز، فهي مجرد إشهارات تجارية كاذبة ويحذر الكثير من الأطباء منها.

نتمنى أن نكون قد وفقنا في إيصال المعلومة لكم والى لقاء جديد على مدونتكم محيط المعرفة.


المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا