أهمية المحتوى الحصري لموقعك

نجدد ترحيبنا بزوار مدونة محيط المعرفة، موضوعنا اليوم عن أهمية المحتوى الحصري لموقعك.
الأكيد أن عالم النت أصبح يعج بملايين المواقع الإلكترونية لكن للأسف فمعظمها لا تستمر لأزيد من سنة أو سنتين على الأكثر والسبب يعود لتعرضها لعقوبات google ومنعها من الأرشفة وبالتالي يقل عدد زوارها فيصبح صاحب الموقع مجبرا على التخلي عنه لأنه لم يحقق أهدافه. 
ومن بين أهم الأسباب التي تجعل google يعاقب موقعك نجد اعتماد صاحب الموقع على النقل من مواقع أخرى أي انعدام المحتوى الحصري أو قلته، وقد سبق وتطرقنا في موضوع سابق الى الأسباب التي تساهم في حذف مدونة بلوجر كمثال فقط.

أهمية المحتوى الحصري لموقعك
أهمية المحتوى الحصري لموقعك


ولكي تحافظ على موقعك سليما دون تعرضه لأي عقوبات ويستمر عدد زوارك في الارتفاع تدريجيا فعليك معرفة أهمية المحتوى الحصري لموقعك، لأن المحتوى الحصري هو المفتاح والحل ولا بديل عنه وأنصحك أن لا تضيع جهدك ووقتك في البحث عن طرق بديلة وحيل لترفع من قيمة موقعك بالترتيب في أليكسا أو البيج رنك أو الرفع من الباك لينكس للموقع لأنك حتما لن تنجح وسيكتشفك جوجل بسهولة وستتعرض لعقوبات والنتيجة طبعا هي إغلاق موقعك أو مدونتك. 
وعوض تضييع الوقت في البحث عن الحيل والطرق أنصحك بالبحث عن المحتوى الحصري والتفكير في اعتماد هذا الحل لأنه الحل الوحيد وقد سبق وطرحنا موضوعا عن كيف تكتب تدوينة حصرية وغير منقولة بمدونتك وما عليك إلا الاطلاع على الموضوع وتطبيق ما ورد فيه.

يجب أن تعلم عزيزي المدون أن جوجل يديره مجموعة كبيرة من عباقرة المعلوميات ويقوم بتحديثات دورية على خوارزمياته وأكيد إن كنت متابعا للمنتديات التي تهتم بهذه الأمور ستجد أن معظم أصحاب المواقع يتخوفون من اقتراب موعد التحديثات لأنهم يعلمون أنهم سيتعرضون لعقوبات من طرف جوجل google، لكن إن كنت أن تبقى مطمئنا مهما حدثت من تحديثات فعليك بالحل الوحيد وهو المحتوى الحصري.

اعلم أخي المدون أن ما يأتي بسرعة يذهب بسرعة، أظنك قد فهمت ما أقصده، فالحيل التي يعتمدها البعض للحصول على عدد كبير من الزوار لمواقعهم لا تفيد في شيء، نعم ستتقدم لمدة شهرين أو حتى ستة أشهر لكن حتما سينكشف أمرك من طرف خوارزميات غوغل وسيصدر عقوبات قاسية على موقعك وستفقد كل شيء.

لكن إن كنت تعتمد على التدوين الحصري والهادف والجدي فحتما ستواجه مشاكل في البداية بسبب قلة الزوار لكن تأكد أن عدد زوارك سيزيد مع مرور الوقت واستمرارك في التدوين بالشكل المطلوب، لأن موقعك سيلقى إعجابا من طرف زواره وستحظى بثقتهم ومن جهة أخرى ستزيد من ترتيب موقعك مما سيجلب لك زوارا أكبر عبر محركات البحث والتي تعتبر المصدر الأهم لتدفق الزوار، ولكي تحظى بثقة محركات البحث عليك بالتدوين الحصري، ولكي تحظى بثقة زوارك وتحظى باحترامهم فاحترمهم أيضا ولا تعبث بعقولهم كما يفعل بعض المواقع بوضع عناوين مثيرة وعندما تدخل للموضوع تجد أن المحتوى لا يتعلق بالعنوان المثير، وكما نقول احترم تحترم، واعلم أن مجهودك لن يضيع سدى.

وكخلاصة لما قلناه، إن أردت لموقعك التقدم فعليك باحترام زوارك وذلك بتجهيز مواضيع تليق بهم وتعرف كيف تختار عناوين مواضيعك بلا مبالغة.

نتمنى أن يكون الموضوع مفيدا وإلى لقاء قريب مع موضوع جديد على مدونتكم محيط المعرفة.

التعاليق

أحدث أقدم