القواعد الذهبية للنجاح

    نظرا لاقبال القراء على مواضيع التنمية البشرية، ارتأيت أن اقدم لكم موضوعا جديدا, سأناقش من خلاله قواعد الآداء المتميز المبني على النظام والعلم ,هذه القواعد الذهبية ستمكنك من صنع نجاحك الخاص,نحن كبشر لدينا غريزة النجاح لكن معظم الناس لا يدركون أنه يمكنهم التنبؤ بمستوى النجاح الخاص بهم .

القواعد الذهبية للنجاح
القواعد الذهبية للنجاح
  لماذا هناك أشخاص ناجحين أكثر من غيرهم ؟مالذي فعلوه بشكل مختلف أو أفضل منك للوصول إلى جودة حياة أفضل منك؟ليس هناك شيء أكثر جنونامن مقابلة شخص أقل منك مهارة وذكاء ,لديه مال أكثر وصحة ووظيفة أفضل وتجارة ناجحة ومنزل أروع,لماذا يحدث ذلك ؟ دعني أخبرك ما الذي يميزه ,ليس الذكاء ولا القدرة  على التواصل ربما في الماضي كان الناس ينسبونه إلى الحظ أوسوء الطالع.
  الآن أصبح يسمى علم النجاح,وحين تطبق المبادئ العلمية على حياتك يمكنك أن تتعلم كيفية الآداء المتميز وتهيء نفسك لنجاح تلقائي متوقع في كل نواحي حياتك ,الشيء الأهم الآن هو أن تقرر ما يعنيه لك النجاح ,تخيل حياتك تحفة فنية وقرر ماذا ينقصها ,هل تريد مزيدا من المال؟ هل تريد تحسين الجانب الصحي والبدني؟ هل ترغب في رفع معدلك الإيماني؟ كل الانجازات العظيمة تبدأ بقرارك لماذا تريد شيء معينا دون آخر وكذلك تكريس كل جهدك للحصول عليه.ولكن قبل التطرق للقواعد الذهبية لا بد أن نحدد الرغبات السبعة الشائعة لذا جميع البشر.
  • الأسهل والأهم هوسلام العقل والروح والرضى على النفس,إذا بخست نفسك قيمتها لأي سبب من الأسباب أول ما سيعاني هو روحك وعقلك .
  • الرغبة الثانية هي الصحة الجيدة وامتلاك مستويات عالية من الطاقة ,إذا حققت كل رغباتك المادية لكن لديك خلل في الجانب الصحي سمنة مفرطة ,أمراض ناتجة عن التقصير والكسل ,لن تحصل على أي سعادة من انجازاتك الآخرى .
  • العلاقات السعيدة مع الأشخاص الذين يحبونك ويهتمون لأمرك ,أو ما نسميه الدخول في علاقات طويلة الأمد والحفاظ عليها .
  • الحرية المالية:أن تجني ما يكفي من المال ,لكي لا يكون عليك أن تفكر فيه طوال الوقت أو لا تفكر فيه على الاطلاق.معظم الناس يقلقون حيال المال طوال الوقت ,حوالي 80% من الناس منشغلون بالمشاكل المالية ,وهذه طريقة سيئة للحياة.
  • امتلاك أهداف وطموحات ذات قيمة بالنسبة إليك وبالنسبة إلى المجتمع ,لتشعر أن حياتك ذات معنى وأنك تقدم إظافة إلى هذا العالم .
  • الوعي الذاتي:وهو أن تكتشف لماذا تتفاعل وتتصرف بالشكل الذي أنت عليه تجاه الأشخاص والمواقف من حولك ,الأشخاص الناجحين يفهمون أنفسهم ,ويفهمون لماذا يشعرون ويفكرون بالطريقة التي هم عليها ,وهذه أحد الأشياء التي عليك تعلمها لتتفهم وتتقبل ذاتك
  • الكمال الذاتي: وهو شعور يجعلك تحس أنك قادر على كل شيء,طبعا في حدود الطبيعة البشرية,أنك قادر على تحقيق الحياة السعيدة ,حين تمتلك الشجاعة لتحديد ما تريده بشكل دقيق في هذا الوقت ستظهر قواك الخفية للنجاح. 
بعد أن حددنا الرغبات السبعة الآن سننتقل للقواعد السبعة للأداء المتميز التي من خلالها ستتحسن صورتك الداخلية وتشعر بالإحترام الذاتي وسترى نفسك شخصا رائعا .
    1. القاعدة الأولى : حياتك ستتحسن حين تتحسن أنت.
    2. القاعدة الثانية: هي لا يهم من أين أتيت لكن ما يهم هو أين ستذهب.ولا يهم من أين بدأت ولكن أين ستنتهي.
    3. القاعدةالثالثة: هي أي شيء يجب فعله يجب فعله بشكل سيء في البداية وغالبا ما يجب فعله بشكل سيء مرات عديدة ,حتى تجيد هذه المهمة أوالنشاط .
    4. القاعدة الرابعة: هي أن تتعلم أي شيء تريده للحصول على أي هدف تضعه لنفسك ,كمهارة السياقة أو التجارة أوالتواصل أوجني الأموال, وتذكر أن أي شخص يتقن مهارة معينة ,كان يوما ما لا يمكنه القيام بها على الاطلاق ,وكما تعلم ملايين الناس حول العالم هذه المهارة يمكنك أنت أيضا أن تبرع فيها.
    5.  القاعدة الخامسة: أنت حر بقدر البدائل والاختيارات التي تضعها أمامك ,لا تقيد نفسك بامكانية واحدة بل وفر لنفسك خطط للطوارئ لتجنب خيبة الأمل اليأس المبكر.
    6. القاعدة السادسة: إن داخل كل صعوبة تواجهها توجد بذرة لفرصة أومنفعة مساوية أو أكبر.
    7. القاعدة السابعة: القيود الحقيقة الوحيدة هي ما تفرضه على نفسك ,ليس هناك قيود في العالم الخارجي القيود دائما توجد داخلنا.
    حين تجيد القواعد السبعة للأداء المتميز سوف تشق طريقك للحياة على كوكب الناجحين ,ستشق طريقك لتصل إلى كل ما حلمت به ,أن تعيش حياة مليئة بالإنجازات والنجاح,المهم أن تبدأ وتحذف كلمة "مستحيل "و"لا أستطيع "من قاموس حياتك.

    المقال التالي
    « Prev Post
    المقال السابق
    المقال التالي »

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    أدخل إيميلك ليصلك جديدنا