تعلم مبادئ التأمل والوصول لمرحلة الالفا ALPHA


في هذا الكون اللامتناهي نحن مجرد مظهر صغير من مظاهره. كل واحد منا  في بحث مستمر عن الصحة الجيدة والسلام والمعرفة والوفرة (الغنى والثروة)، والتناغم وقبل كل شيء السعادة والحياة الأمنة في جميع الاوقات والمواقف.
  كل شخص يحاول جاهدا ليصل إلى هذه الحالة ولكن هل يمكن تحقيق ذلك فعلا؟ نعم يمكن تحقيق ذلك فعلا,كل هذا ممكن فقط يفهم قوة التأمل ومعرفة الذات والنفس والأن سؤقدم لكم طريقة بسيطة وفعالة لبدأ أول خطوات السيطرة على الأفكار ودخول مرحلة موجات الدماغ ألفا وهي الموجات التي يحدثها الدماغ في مرحلة النوم العميق بطريقة لا واعية ولكن بالتأمل ستتمتع بهذه الموجات بشكل واعي.
مرحلة الالفا ALPHA
مرحلة الالفا ALPHA



ماهي الموجات ALPHA؟ الموجات ألفا ترددها بين 8 و13 ذبذبة في الثانية وهذه الذبذبات المنخفظة تنشط حواس الجسم الداخلية حيث يكون الجسم مسترخي والعقل متحفز ومهيأ وتنشط الوظائف العقلية من انتباه وتذكر وحفظ ويتقلص عمل الحواس الخارجية (السمع والبصر والشم والذوق) وخلال هذه المرحلة يمكنك الاتصال بعقلك اللاواعي والإستفادة من قدراته اللامحدودة.


التطبيق العملي للتأمل:


اجلس في مكان هادئ في وضعية مريحة,فكر في كلمة أوشكل معين أو ركز فقط على تنفسك,سنأخذ كمثال كلمتي "الحمد لله" تخيلها أمامك وكأنك تراها على شاشة عرض أنظر إلى الفراغ الموجود بين الكلمتين ستجد نفسك لا تفكر في أي شيء لأنك تنظر إلى الفراغ، ستشعر بأنك في سكون تام.

استمر في النظر إلى هذا الفراغ تم أظف إليه التنفس بأسلوب (4-2-8) أي اشهق في أربعة أرقام تعدهم في ذهنك واحتفظ بالهواء لرقمين ثم أزفر الهواء في ثمانية أرقام. استمر على هذا التنفس حتى تشعر بالراحة التامة.

أرخ عضلات عينيك ثم وجهك واشعر بالراحة والإسترخاء منتشرة فيهما,ارخ الجسم وابدأ من الأسفل إلى أعلى الرأس ثم من أعلى الرأس من الخلف نازلا إلى الأسفل حتى تصل إلى كعب الأرجل.

فكر او تخيل أن أمامك رقم 3 ولاحظه وهو يبتعد أكثرفأكثرويصغرحجمه أكثرحتى يتلاشى,ثم لاحظ رقم2 وهويبعد أكثرحتى يتلاشى اعد نفس العملية مع رقم1,ستجد أنك دخلت مرحلة "الألفا".

كن في سكون واسترخاء تام لمدة 10 دقائق.اقرأ الطريقة أكثر من مرة حتى تفهمها قبل أن تمارسها. اجعل التأمل جزء من حياتك السكون يقلل التعب ويساعدك على التخلص من الكثير من الأمراض، التأمل يجعلك تصل إلى السلام الداخلي والهدوء النفسي والذهني والجسدي والعاطفي، السكون يساعدك على إيجاد الحلول لأكثر المشاكل صعوبة.

                                                                        المرجع:كتاب فن التأمل
                                                                                  كتاب فلسفة يوجا

المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

هناك تعليق واحد:

Astrolab Abdelhak يقول...

موضوع جميل موضح أنار الله طريقك والسلام عليكم

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا