متابعي مدونة محيط المعرفة الوفياء أهلا وسهلا ومرحبا بكم.
موضوع اليوم بحول الله سنخصصه لنعرض لكم أهم وأقوى قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية.
نعلم جميعا أن اللغة الإنجليزية من أقوى اللغات وأهمها وحاليا هي لغة العلوم والتكنلوجيا، لذلك صار تعلمها أمرا مهما وضرورة ملحة لكل طالب علم ولكل باحث عن جديد العالم التكنلوجي الرقمي أو أي مجال علمي آخر.
وقد اخترنا لكم في هذه التدوينة بحول الله أهم وأقوى القنوات لتعلم اللغة الإنجليزية على الموقع العملاق يوتيوب.


تعلم الانجليزية دون معلم
تعلم الانجليزية دون معلم

القناة الأولى: british council

تعتبر هذه القناة من أهم القنوات لتعلم اللغة الإنجليزية، فهي تابعة لموقع المجلس الثقافي البريطاني الذي يعتبر من أكبر المراكز العالمية في تعلم اللغة الإنجليزية، القناة توفر لك عددا هائلا من الدروس المصورة على شكل فيديوهات تعليمية بطريقة احترافية، كما يتم إضافة فيديوهات جديدة بين الفينة والأخرى.
للاطلاع على القناة والاشتراك بها إليكم رابطها على موقع اليوتيوب:
british council

القناة الثانية: bbc learning english

القناة تابعة لمجموعة البي بي سي bbc، وهي قناة ضخمة تحتوي أيضا على عدد كبير من الدروس المصورة على شكل فيديوهات بالصوت والصورة ويتم إضافة فيديوهات جديدة كل أسبوع كما تقوم بتناول موضوع معين للحديث عنه حتى تقوي المصطلحات الإنجليزية لدى المتعلمين.
للاطلاع على القناة والاشتراك إليكم الرابط:
bbc learning english

القناة الثالثة: engvid english

هذه القناة كسابقاتها تحتوي على العديد من الفيديوهات المصورة، لكن ما يميز هذه القناة هو أنها تحتوي على عدد كبير من المدرسين مما يجعل طرق التلقين تختلف ويمكن لأي مشترك في القناة اختيار دروس مدرس معين والذي يجد سهولة في استيعاب شرحه، كما تعتمد الدروس المشروحة على الطريقة الكندية في التدريس والتعلم.
للاطلاع على القناة والانخراط بها إليكم رابطها:
engvid english

القناة الرابعة: VOA Learning English


هذه القناة مخصصة للأشخاص الذين يريدون تعلم اللغة الإنجليزية بالطريقة الأمريكية أو اللهجة الأمريكية وتوفر لروادها العديد من مقاطع الفيديو الواضحة.
للاطلاع والاشتراك بالقناة إليكم الرابط:
voa learning english

القناة الخامسة: two min english

القناة تعتمد على تقنية المقاطع القصيرة للتعلم إذ لا تتجاوز مقاطع الفيديو بها مدة الدقيقتين، وتعتمد أساسا على الحوارات اليومية المعتادة والتي يحتاجها كل شخص يرغب في زيارة دولة لغتها الرسمية الإنجليزية.
للاطلاع على القناة والاشتراك إليكم الرابط:
two min english

وفي الأخير نذكركم أننا سبق وتطرقنا إلى قناة الأستاذ أحمد منصور على اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية، وهي قناة تقدم دروسا مفيدة لتعلم اللغة الإنجليزية.

نتمنى أن تستفيدوا من القنوات المقدمة وإلى لقاء جديد مع موضوع مفيد على مدونتكم الثقافية محيط المعرفة.

التعاليق

أحدث أقدم