السبت، 27 فبراير 2016

موقع طبي يمكنك من التحدث إلى الأطباء مباشرة


أحيانا كثيرة قد نشعر ببعض الآلام في مناطق مختلفة من جسمنا أو قد نشكو من بعض الأعراض ونحتاج إلى استشارة طبيب مختص لنعرف حقيقة ما يصيبنا لنحسن التصرف.
لذلك سنقدم لكم اليوم موقعا طبيا يمكنك من التحدث إلى الأطباء مباشرة.


موقع الطبي
موقع الطبي

وصف الموقع واسمه

الموقع يعتبر من أكبر المنصات العربية، فريق عمله يحتوي على عدد كبير من الأطباء في مختلف التخصصات، وأيضا يتميز الموقع بمصداقية كبيرة وسمعة جد طيبة نظرا للخبرة الكبيرة للأطباء العاملين به.
الموقع اسمه موقع الطبي ورابطه ستجدونه أسفل هذا الموضوع.

الخدمات التي يوفرها الموقع لزواره

مصطلحات طبية

يقدم موقع الطبي كل المصطلحات الطبية حتى يسهل التواصل بين المرضى والفريق الطبي العامل بالموقع، وأيضا مفيدة لطلبة الطب إذ يقوم بترجمة كل مصطلح طبي إلى العربية ليسهل فهمه.

مقالات طبية

يحتوي الموقع أيضا على عدة مقالات ومواضيع طبيه ينشرها أطباء مختصين، وهي عبارة عن نصائح وإرشادات عامة وأيضا ريجيمات منوعة لمن يرغبون في التخلص من الوزن الزائد ونصائح غذائية لمن يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري والكبد الدهني والضغط ...

أسئلة وأجوبة

وهي خدمة يوفرها الموقع لزواره، إذ يقوم الزوار بطرح أسئلة تتعلق بالحالة المرضية لكل شخص ليقوم الأطباء المعنيين بالإجابة عنها وتقديم النصائح المفيدة للمرضى.

رابط الموقع

للدخول إلى الموقع والاستفادة من خدماته المنوعة إليكم الرابط أسفله:


نتمنى أن تستفيدوا من الموقع كما نتمنى لكم الصحة والعافية، وإلى لقاء آخر مع موضوع جديد على مدونتكم الثقافية محيط المعرفة.

2 التعليقات:

  1. السلام عليكم انا مارست اللواط مع شخص لا اعرفه و بعدها دخلت في حالة هستيرية و خوف كبير و تأنيب ضمير و بعد مرور 12 يوم ذهبت اليه و اجبرته ان يعمل تحليل,و الحمدلله وافق و عملنا نحن الاثنين تحليل hiv و كانت النتيجة سلبية,هل هذه المدة كافية لنزع الشكوك, و لنفترض ان هذا الشخص في مراحله الاولية بالاصابة هل تنتقل الي العدوى مع العلم ان نتيجته كانت سلبية كما ذكرت في الاول,,,,,,,,,انا اتوسلكم ان تجيبوني و تنصحوني بجواب دقيق و جزاكم الله خبرا,

    ردحذف
  2. وعليكم السلام ورحمة الله
    أولا وقبل كل شيء نتمنى من الله أن يعفو عنك وعن جميع المسلمين لأن الشدود الجنسي لا يجلب للفرد إلا المصائب لذلك حرمه الله.
    وبالنسبة لسؤالك فالمدة القطعية لتحاليل الإيدز تعتمد على نوع التحليل، فمثلا تحاليل الإيدز السريعة لا تعطيك نتيجة قطعية إلا بعد مرور ثلاث أشهر كاملة، وقد تصل إلى ست أشهر، أما تحاليل الإيدز من الجيل الثالث فيلزمك حوالي ثلاث أشهر للجزم بالإصابة أو نفيها ويمكن أن تعطيك نتيجة شبه قطعية بعد مرور أربع أسابيع من آخر علاقة مشكوك فيها، أما تحاليل الجيل الرابع والتي تكشف عن مضادات الأجسام وأجزاء من الفيروس نفسه p24 فتعطيك نتيجة قطعية بعد ست أسابيع وتعطيك نتيجة شبه قطعية بعد مرور 28 يوما. وبالنسبة لحالتك فالتحليل الذي قمت به لن يقدم لك أي نتيجة قطعية اللهم إن كان من نوع pcr.
    لكن وبما أنك قلت أن شريكك قام بالتحليل أيضا فأظن أن لا أحد منكما مصاب بالإيدز لأنه من غير المنطقي أن تكون إصابته حديثة العهد لو كان مصابا بالفعل. لكن وللاطمئنان أنصحكما بإعادة التحليل مرة أخرى بعد مرور المدة الزمنية المذكورة سالفا.
    وخلال هذه الفترة لا يجب أن تدخل في أي علاقة غير محمية نهائيا، وبعد التحاليل التي ستؤكد لك النتيجة السلبية إن شاء الله يجب أن تمتنع كليا عن العلاقات الشادة لأنها لن تجلب لك إلا الأمراض والآفات المزمنة.

    ردحذف