تعرف على عقوبة الساند بوكس وطريقة تجنبها


بسم الله الرحمن الرحيم 
كل يوم تقوم جوجل بالافصاح عن عقوبة جديدة للمواقع المخالفة لسياستها، ويمكن لهذه العقوبات ان تدمر الموقع بشكل كامل، وتنقله من قمة النجاح الى قاع الفشل، اليوم سنتعرف على عقوبة جوجل المسماه بـ " صندوق الرمال  (Sandbox).
تعرف على عقوبة الساند بوكس وطريقة تجنبها sandbox

عقوبة الساند بوكس هي عقوبة انشأتها جوجل في عام 2004 الغرض منها معاقبة المواقع ذات المحتوى المنقول، فاذا تم التبليغ عن موقع معين بسرقة المحتوى اكثر من مرة سيتم وضع الموقع في صندوق الساند بوكس بحيث تظهر نتائجه في جوجل متأخرة او يمكن ان يقوم جوجل بحذف جميع التفاصيل الخاصة بهذا الموقع.

الموقع الذي يتم معاقبته يتم وضعه في صندوق الساند بوكس في فترة لاتقل عن 4 اشهر، في هذه الفترة سيتم عرض نتائج الموقع متأخرة كما ان سرعة الارشفة الخاصة به ستتباطأ، وبالتالي ستتدهور احصائياته، بعد مرور الاربعة اشهر يراجع جوجل الموقع مرة اخرى فاذا توقف صاحب الموقع عن نشرة المحتوى المنقول يتم اخراج الموقع من الساندبوكس اما اذا استمر صاحب الموقع في نقل المحتوى ستزيد فترة العقوبة.
يمكنكم الاطلاع أيضا على موضوع: أهمية إضافة روابط المصادر إلى التدوينات.

طريقة تجنب الوقوع في عقوبة ساند بوكس

لتتجنب موقعك عقوبة الساند بوكس حاول دائما عدم نشر مواضيع منقولة جملة وتفصيلا بحيث تقوم بصياغة مواضيعك بأسلوبك الخاص، اي انه يمكنك الاستعانة بمواقع اخرى ولكن لا تنقل محتواها جملة وتفصيلا، كذلك قم بحذف جميع المواضيع المنقولة في موقعك لانها تعرض موقعك للخطر.
الخلاصة
المواضيع المنقولة اضافة الى تعريضها موقعك للخطر، سيفقد زوار موقعك الثقة فيك، فمن لايحترم حقوق الآخرين لا يحترمه الناس فلابد من حفظ حقوق من تعب في صياغة الموضوع  وتنسيقه ليعرض في احسن صورة، فلا يحق لك سرقة هذا الجهد بعملية لاتستغرق منك اكثر من دقيقتين.
ودمتم في حفظ الله ورعايته

 مع تحيات: مدونة ارشر

مواضيع تهمك أيضا
المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا