وصفة الدكتور فيل Dr: Phil للنجاح

السلام عليكم ورحمة الله.

لقد قدمنا العديد من المواضيع عن النجاح كمثال سلسلة طريق النجاح  ,مفاتيح النجاح السبعةالقواعد الذهبية للنجاح , ونأتي اليوم على ذكر خطة جديدة للنجاح لتوسع من آفاقنا وتعطينا بدائل أكثر لاختيارما يناسبنا من الاستراتيجيات ,إن الناجحين في الحياة يكونون على دراية بقواعد اللعبة ويكون لديهم خطة ,سواء كنت تريد الحصول على الثروة ,علاقات اجتماعية أو عاطفية ناجحة ,الحصول على وظيفة جديدة ,التخلص من الوزن الزائد أو التصالح مع الذات فيمكنك الاستعانة بالخلطة السحرية التي يقدمها الدكتور فيل Dr. Philوهو طبيب نفسي اشتهر بتقديمه لبرامج استراتيجيات الحياة مع أوبرا وينفري :

الدكتور فيل Dr: Phil
الدكتور فيل Dr: Phil
الرؤية:
يحصل الأبطال دائما على ما يريدونه لأنهم يعلمون جيدا ما يريدونه ,لديهم رؤية مما يجعلهم متحمسين ويسيرون على الدرب بكفاءة .يمكنهم رؤية ذلك والاحساس به واختباره من خلال عقولهم وقلوبهم ,فإذا أردت تحقيق هدف معين عليك أن تتخيل نفسك وأنت تحقق ذلك الهدف وتجعله واقعيا في ذهنك وتحس بكل تفاصيله .
استراتيجية النجاح:
إن الذين يفوزون باستمرار يكون لديهم خطة مليئة بالأفكار وواضحة ,يعلمون ما يريدون ومتى يريدون وكيف يصلون إلى ما يريدون ,كما تكون لديهم دائما خطط بديلة في حالة فشل الخطة الرئيسية أو ما يطلق عليها الخطة ب وج .
الشغف:
هل أنت متحمس من أجل الحصول على ما تريد؟ تخيل نفسك تتعرض للغرق ,ماهو الشيء الذي سيشغل فكرك في تلك اللحظة ؟بطبيعة الحال هو الحصول على الهواء ,فالشغف هي الرغبة الجامحة في الحصول على ما نرغب فيه. هي الحاجة لنحيا ونتنفس الذي نتمناه.
التأقلم مع الواقع:
الشخصية الناجحة هي شخصية واقعية بالدرجة الأولى ,فهي تدرك تماما أننا نحيا في عالم متغير وغير منضبط, في بعض الأحيان يسير على ما يرام وفي أحيان أخرى يصير فوضويا كما رأينا في قانون الفوضى .لذا نجد هذه النوعية من الشخصيات تتمتع بليونة فائقة وعقلية منفتحة وعقلانية.
التحلي بروح المخاطرة :
أهم ميزة في الإنسان الناجح هي خروجه من حيز الطمأنينة أو ما يمكن تسميته بمنطقة الأمان ,فنحن نرضى بوظيفة أو عمل رغم أنه لا يلبي احتياجاتنا ولا نستمتع بمزاولته لمجرد أننا نخاف من فقدانه وأن لا نجد البديل ,فيجب أن نجرب أشياء جديدة وأن نكون على استعداد لاقتحام المجهول والتحلي بروح التحدي للحصول على المزيد.
تكوين خلية قوية :
أحط نفسك بمجموعة من الأفراد الراغبين في نجاحك ,لأنهم سيدفعونك لتحقيق هدفك ,تكاتف مع من لديهم خبرة وموهبة وقدرات ليست لديك .فبالتأكيد سوف تفيد وتستفيد من وجودك مع مجموعة من الناجحين.
اتخذ القرار:
إن الأشخاص الناجحين لا يجلسون فقط يفكرون فيما يريدون ,إنما يتخذون خطوات ذات معنى وهدف موجه بإصرار وثبات ,فكل خطوة يخطونها تقربهم صوب النتائج المرغوبة.
حدد الأولويات:
إن الذي تعودوا النجاح يعلمون أن التعامل مع التحديات يكون بأسلوب متسلسل ,فهم ملتزمون بإدارة أوقاتهم بأسلوب لا يسمح لهم بإضاعة الوقت في تحقيق الهدف الثاني أو الثالث ,بينما الأولوية تكون للأول.
اعتني بنفسك :
إن الناجحين يعرفون كيف يدبرون أمورهم جيدا .فإنهم المصدر الأساسي لتحقيق أهدافهم ,فيحافظون على سلامتهم العقلية ,البدنية ,والروحية.
مواضيع تهمك أيضا
المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق