من نحن؟



مدونة محيط المعرفة هي مدونة عربية ثقافية تهتم بنشر الثقافة والمعرفة في مختلف المجالات، من بينها:
التنمية البشرية
الفلسفة وعلم النفس
الشؤون التربوية
العلوم والتكنلوجيا
التربية والتعليم
الشؤون الدينية
الصحة والرياضة
وقد قام بتأسيسها مجموعة من الأساتذة المتخصصين بمجالات متنوعة مثل الفلسفة والقانون والعلوم، وهدفهم هو إغناء العالم الرقمي العربي بمحتوى فريد ومميز، خاصة وأن المجال الرقمي العربي يعاني من شح كبير في المعلومات والمعارف رغم تعدد المواقع العربية وكثرتها، لأنه وللأسف معظم هذه المواقع تعتمد على النقل من مواقع أخرى مما يجعلها لا تقدم أي قيمة مضافة للمحتوى الرقمي العربي.
وتعمل بالمدونة عدة فرق تسهر على تقديم خدمات مجانية لرواد المدونة مثل فريق خدمة التدقيق اللغوي وفريق خدمة الإجابة عن الاستفسارات القانونية للسادة الأساتذة، وفريق آخر مخصص لتقديم الدعم التربوي للتلاميذ، بالإضافة إلى فريق تحرير المدونة  الذي يقوم بنشر المادة العلمية بالمدونة والمتكون من السادة:

- عصام اسليماني (المسؤول التقني والفني للموقع ومسؤول عن التواصل): أستاذ  وحاصل على عدة شواهد تقدير وشكر من عدة جمعيات مغربية ودولية من بينها جمعية دفاتر إلكترونية بالمغرب وجمعية الأساتذة المجددين بالمغرب كمكون بالدورات التكوينية التي تنظمها الجمعية، وجمعية الوفاق للمعلوميات بتونس... ، مؤسس لعدة جمعيات عبر ربوع التراب الوطني والتي تنشط بمجالات متعددة، عضو مؤسس لجمعية الأساتذة المجددين بالمغرب، وعضو مؤسس لجمعية أصيل للفن والموسيقى العربية الأصيلة، حائز على دبلوم متخصص في الإعلاميات والعديد من الشواهد الأكاديمية، مهتم بالعديد من المجالات مثل البرمجيات والديزاين والفلسفة وعلم النفس والمواقع الإلكترونية، مدير ومسير لعدة مواقع ومنتديات تربوية، صاحب العديد من المواقع والمنتديات التي تنشط أغلبها في المجالين التربوي والثقافي.
- الحسين بوتشيشي (المسؤول عن المادة العلمية المنشورة بالموقع): أستاذ  وحاصل على العديد من الشواهد التقديرية في العديد من المجالات وخاصة المتعلقة بالتنمية البشرية، مهتم بالعلوم والفلسفة والمجال المعلوماتي الرقمي والمدونات.
- كمال أبو العز: أستاذ وباحث في القانون العام والعلوم السياسية حاصل على شهادة التكوين في webmaster حاصل على عدة شواهد تقديرية من جمعيات محلية ووطنية.
- أحسن محمد: أستاذ ومهتم بالمجال الثقافي عموما وخاصة مجال التاريخ والفلسفة، حاصل على الإجازة في اللغة العربية وآدابها، عضو في عدة جمعيات وطنية من بينها جمعية الأساتذة المجددين وجمعية أصيل للفنون والموسيقى العربية والعديد من الجمعيات الأخرى.
- الهنتاتي عبد الرزاق: أستاذ حاصل على شهادة الماجستير وحاصل على عدة شواهد تقديرية في العديد من المجالات.
- هشام بوتشيشي: محرر مقيم بفرنسا مهتم بمجال التنمية البشرية والفلسفة وعلم النفس والعديد من المجالات الأخرى مثل المعلوميات... حاصل على العديد من الشواهد في العديد من المجالات منها التنمية البشرية وعلم النفس.
دينا الساريسي: طالبة جامعية من الأردن مهتمة بالمجال الصحي.
- محمد عبد المطلب عبد الحفيظ: محرر من دولة السودان، خبرة طويلة في التدوين متخصص في البلوجر وتقنيات السيو seo وتعديل القوالب template مدير لعدة مواقع متخصصة في مدونات البلوجر.
- أحمد الطيب محمد عبد الرحيم: مدون عربي من السودان، مهتم بمجال القصص والروايات خاصة الدينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا