فيديو يشرح أداء طلبة ثانويات الدول العربية في العلوم والرياضيات على مقياس Pisa وTimss


لقد بات مستقبل الأمم والشعوب  مرهونا بتطور العلوم والتكنولوجيا و الرياضيات في ثانويات وجامعات هذه البلدان. وأصبح من حقنا اليوم أن نسأل عن وضعية العلوم والبحث بمأسساتنا التعليمية العربية و الإسلامية, وأن ننظر في طرق تدريس المواد العلمية.
أداء طلبة ثانويات  الدول العربية في العلوم والرياضيات على مقياس Pisa وTimss
أداء طلبة ثانويات  الدول العربية في العلوم والرياضيات على مقياس Pisa وTimss


 ولكي نقف على حقيقة الأمور بعيدا عن التزييف والتعتيم المقصود سنحتكم للبرنامجين الدوليين لقياس أداء   الطلبة في الرياضيات و العلوم     Pisa وtimss  والذي يصدر كل ثلاث سنوات كانت آخرها اختبارات 2015 التي لم تصدر نتائجها حتى 2016 بعد سنة من التحليل والجميل في الأمر أن اختلاف البرنامجين من حيث طرق التقييم والمعايرة   سيلغي فكرة الانحياز لبعض الدول دون أخرى أو عرق ضد آخر.
  من النتائج الصادمة التي أفرزها تحليل النتائج أن سنغفورة واليابان و فلندا كانت على رأس اللائحة في حين نجد الدول العربية حتى الغنية منها كالسعودية تقبع أسفل الترتيب, يا ترى ما أسباب  هذه الوضعية المزرية؟ وكيف تمكنت سنغفورة من تصدر النتائج؟
 هذا ما سيشرحه لكم الدكتور نضال قسوم الفيزيائي والفلكي الجزائري الحاصل على  الدكتوراه  من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. و هو حاليا متخصص في فيزياء أشعة غاما " Gamma rays " . مثل تفاعلات الإلكترون والبوزيترون. وخطوط أشعة غاما النووية ،بالجامعة الأمريكية بالشارقة بالإمارات العربية المتحدة. ففرجة ممتعة وإلى موضوع آخر بمشيئة الله.


مواضيع تهمك أيضا
المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا