امور يجب مراعاتها قبل انشاء اي موقع الكتروني


بسم الله الرحمن الرحيم.
شبكة الانترنت التي بلغت عامها الخامس والعشرين تحتوى على كثير من المواقع الالكترونية التي لا تحصى ولا تعد في مختلف المجالات، حيث بلغ عدد المواقع في عام 2013 حوالي 630 مليون موقع الكتروني وقد تجاوز هذا العدد المليار بحلول عام 2017 وكل يوم يتم انشاء مئات من المواقع الالكترونية.

امور يجب مراعاتها قبل انشاء اي موقع الكتروني
امور يجب مراعاتها قبل انشاء اي موقع الكتروني

نظرا لهذا العدد الضخم من المواقع الالكترونية اصبح من المهم ايجاد وسيلة للارتقاء بالمواقع جديدة الانشاء من بين هذا الكم الهائل من المواقع، في هذه المقالة سنتناول اهم العوامل التي يجب تأخذها بعين الاعتبار قبل انشاء موقعك الاكتروني الخاص بك لتكون اساسا لموقع قوي وممتاز في المستقبل القريب.

1 . الاستضافة:

حاول اختيار استضافة مرنة تتمتع بسهولة التعامل معها وتمتلك نظام امني قوي بحيث لا يتعرض موقعك لاي اختراقات امنية او مشاكل امنية خارجية، كما يجب اختيار استضافة لديها سمعة قوية وجيدة في الانترنت ويجب ان تكون الاستضافة المختارة منتشرة نسبيا على شبكة الانترنت.
من افضل الاستضافات المجانية على شبكة الانترنت هي استضافة " بلوجر " و استضافة " ووردبريس " فهي استضافات مجانية لا تحتاج الى صرف مادي، اما بالنسبة للاستضافات المدوفوعة فانصح باستضافة " جودادي " فهي استضافة ممتازة وتقدم خدمات رائعة.

2 . حدد هدفك:

قبل انشاء موقع حدد هدفك الذي انشأت الموقع من اجله، وارسم خريطة توصلك الى هذا الهدف، سواءا كان الهدف هو كسب المال، او نشر المعرفة، او كهواية لا اكثر، تحديد الهدف من الامور المهمة التي تضمن لك بناء موقع ممتاز في المستقبل.

3 . مجال موقعك:

من الامور التي يجب اخذها بعين الاعتبار قبل البدء في كتابة المواضيع هو المجال، فحاول اختيار مجال محدد تتناوله في مواضيع موقعك، فاختيار المجال من الامور التي تضمن لك المنافسة في بين اقرانك في هذا المجال، ولا انصحك باختيار مجالات متعددة لموقعك فهذا الامر لا يأتي بنتائج جيدة، نظرا لتعدد المحتوى الذي يتناوله الموقع.
كما قلنا سابقا حاول اختيار مجال محدد ويجب ان يكون لك خبرة ولو بسيطة المجال الذي اخترته، فمع مرور الزمن ستبرع في هذا المجال و ستستطيع تقديم المواضيع المميزة في هذا المجال وبالتالي ستجذب الجمهور الخاص بهذا المجال ليكون موقعك هو مكان تفاعلهم.

4 . تصميم الموقع:

احد اهم العوامل المؤثرة على نجاح المواقع الالكترونية هو التصميم، فحاول دائما اختيار تصميم جذاب و بسيط في نفس الوقت، بحيث يسهل على الزائر عملية تصفح المدونة والتنقل بين صفحاتها بسرعة وانسيابية، كما يجب اختيار تصميم يتمتع بخطوط واضحة وبحجم مناسب وابتعد عن القوالب كثيرة الزخرفة.

الخلاصة:

كانت هذه اهم العوامل التي يجب مراعاتها قبل انشاء اي موقع على شبكة الانترنت، فحاول الاهتمام بها وخذها بعين الاعتبار وباذن الله ستكون سببا في نجاح موقعك واشهاره في شبكة الانترنت.
قائمة الروابط:
يمكنك من إنشاء موقع مجاني كما يوفر لك بعض القوالب الجاهزة.
الووردبريس مهم أيضا لكل راغب في إنشاء موقع يمتاز بالقوة وسرعة الأرشفة.
للراغبين في حجز استضافات مدفوعة.

كما يمكنكم الاطلاع أيضا على موضوع:

الموضوع مرسل من طرف: محمد عبد المطلب عبد الحفيظ

مواضيع تهمك أيضا
المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

هناك تعليقان (2):

كينج نت ملك النت يقول...

معلومات قيمة ومدونتك مفيدة واكثر من رائعة
شكرا لك اخى عصام

عصام اسليماني يقول...

العفو أخي الكريم وشكرا لمرورك العطر
ومرحبا بأي صيغة للتعاون بين مدونتنا ومدونة كينغ نت

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا