السيو مصطلحات ومفاهيم


السيو ذلك المجال الذي يهتم به اغلب المدونين، نظرا لتأثيره القوي على اشهار المواقع وازدهارها بالزوار، في هذا المقال سنتناول نبذة قصيرة عن هذا المجال ونتعرف على اهم عوامله وماهي الاسباب التي تدعو لاهتمام به.
السيو seo

ماهو السيو؟

كلمة سيو او SEO هي اختصار للكلمات " Search Engine Optimization " وتعني تحسين محركات البحث، بصورة ابسط لنفترض ان لدي موقع تصميم  فمعنى كلمة سيو هو ان اثبت لمحركات البحث ان هذا الموقع يتحدث عن التصميم ويستحق الظهور في الصفحة الاولى لنتائج البحث عن كلمة تصميم.

اهم عوامل السيو

  1. السيو الداخلي SEO On Page والذي يتمثل في الاهتمام بالاكواد الداخلية لقالب الموقع مثل باكواد الميتا تاج " Meta Tags " التي تعطي وصفا عن الموقع والكلمات المفتاحية " Key Words " التي تساعد الموقع على تصدر نتائج محركات البحث.
  2. عمر الموقع  Website Age، كلما زادت فترة انشاء الموقع و اطلاقه كلما كان ذلك سببا لكسب ثقة ومصداقية محركات البحث، فالموقع الذي تم انشاؤه قبل عام ليس كموقع انشئ قبل اسبوعين.
  3. السيو الخارجي SEO Off Page المتمثل في الروابط الخارجية للموقع " Back Links " و كذلك شعبية الموقع وشهرته في مواقع التواصل الاجتماعي " Social Signals "  و كذلك مدى انتشاره في شبكة الانترنت.
يمكنكم الاطلاع على موضوع: تعرف على الباك لينك وفوائده.

لماذا اهتم بالسيو؟


  • لان السيو احد اهم الاسباب لاشهار موقعك.
  • لان اهتمامك بالسيو يدل على اهتمامك بموقعك.
  • الموقع الذي يمتلك بنية سيو ممتازة يدل على خبرة صاحبه.
  • السيو هو القلب النابض للموقع.

الخلاصة 

السيو هو علم ليس كبقية العلوم التي نجدها في حياتنا اليومية بل هوعلم لا  يمكن دارسته بطريقة نظرية فهو مجال كبير يتم تعلمه من التجارب و الدراسات، ومجال السيو هو مجال في تجدد مستمر فليس له نهاية ولابداية، لذلك يجب ان تكون على اطلاع بكل جديد في هذا المجال.

المقال من طرف: محمد عبد المطلب عبد الحفيظ

مواضيع تهمك أيضا
المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا