كيفية إضافة الروابط داخل تدوينات بلوجر بطريقة صحيحة


مرحبا بكل متابعي مدونة محيط المعرفة الثقافية.
موضوع اليوم يهم كيفية إضافة الروابط داخل تدوينات أو مواضيع مدونة بلوجر بطريقة صحيحة تساهم في تقوية الموقع لتحسين ترتيبه وأرشفته.
قبل التطرق للطريقة الصحيحة لابد لنا أولا أن نذكر بقيمة هذه الروابط ودورها في تحسين ترتيب موقعك.
أهمية الروابط الداخلية وكيفية إضافتها
أهمية الروابط الداخلية وكيفية إضافتها


أهمية الروابط الداخلية

تحسين المدة الزمنية التي يقضيها الزائر بموقعك

تقييم المواقع من طرف google يعتمد بالأساس على عدة عوامل سبق وتطرقنا لها في العديد من المواضيع بالمدونة ومن بينها وما يهمنا بهذا الموضوع هو المدة الزمنية التي يقضيها كل زائر لمدونتك، فكلما كانت المدة الزمنية كبيرة كلما تم تصنيف موقعك كموقع جيد وأن موقعك يقدم محتوى ممتاز، ولأجل تحقيق هذا الهدف وخاصة للزوار الذين يزورون مدونتك لأول مرة من محركات البحث يجب أن يحتوي موضوعك على روابط داخلية تدلهم من خلالها على مواضيع أخرى تغني أفكارهم أكثر، فعوض أن يبقى الزائر بموقعك دقيقة أو دقيقتين في قراءة الموضوع الذي دخل إليه عبر محركات البحث ويخرج، سيبقى الزائر مدة أطول في التنقل بين مواضيع مدونتك، وطبعا هذا لو أتقنت استعمال الروابط الداخلية جيدا وعدم الإكثار منها داخل التدوينة الواحدة.

تحسين وتقوية أرشفة مواضيع مدونتك

عندما تكون مواضيع مدونتك مربوطة ببعضها البعض عبر روابط داخلية مبنية على أسس سليمة فإنك بذلك تسهل عملية الأرشفة لموقعك، فعندما تدخل عناكب البحث إلى موقعك ستجد سهولة كبيرة في التنقل بين مواضيع مدونتك وأرشفتها، لأن لهذه العناكب مدة زمنية محدودة للبقاء في كل موقع، وباستعمالك للروابط الداخلية فإنك تسهل العمل على عناكب البحث مما يضمن لك أرشفة قوية لموقعك أو مدونتك.

ملاحظة هامة:
عدد الروابط الداخلية لكل موضوع لا يجب أن تتجاوز ثلاث روابط على الأكثر ويمكن تجاوزها إلى خمس روابط في حالة كان موضوعك أو تدوينتك طويلة جدا، لأن الإكثار من الروابط الداخلية بالمواضيع والمقالات القصيرة له سلبياته.

كيفية إضافة روابط داخلية بطريقة صحيحة وسليمة 

عدم إضافة رابط داخلي لكلمة غير مناسبة للرابط

عندما تريد إضافة رابط داخلي لموضوع ما بمدونتك يجب أن تقول بتحديد الكلمات المناسبة للموضوع الذي تريد أن تضيف رابطه بالضبط، لا أن تضع الرابط على كلمة: أنقر هنا أو اضغط هنا.

فمثلا لو أردت إضافة رابط داخلي لموضوع يتحدث عن تحسين الأرشفة بعنوان كيف تحسن وتقوي أرشفة مواضيع مدونتك فيجب أن تقول للزوار بالموضوع أنه يوجد موضوع سيفيدكم في تحسين الأرشفة بعنوان: كيف تحسن وتقوي أرشفة مواضيع مدونتك وتضع الرابط به، لا أن تقول لهم أنه لو أردتم الاطلاع على موضوع لتحسين وتقوية أرشفة مواضيع مدونتكم فيرجى النقر هنا وتضع الرابط على كلمة هنا، فهذا غير مفيد بل مضر بمواقعكم ومدوناتكم.

ضرورة اختيار فتح الرابط في نافذة جديدة

عندما يقوم الزائر بالنقر على أحد الروابط الداخلية التي قمت بإنشاءها يجب أن تختار في الخيارات التي سأوضحها لكم في الصور أسفله، فتح الرابط في نافذة جديدة، وذلك حتى لا يغادر الزائر موضوعك الأصلي قبل الانتهاء من قراءته، فأنت بذلك تكسب مدة زمنية أكبر لبقاء الزائر بموقعك مما سيعود بالنفع على ترتيب موقعك.

الاختيار بين nofollow و dofollow

عند وضعك لرابط داخلي يجب أن تحسن الاختيار بين رابط من نوع nofollow ورابط من نوع dofollow، وأيهما تستعمل؟
رابط من نوع nofollow معناه أنك تأمر عناكب البحث بعدم الاهتمام بالرابط أي أنه لن يؤرشفه، لكن لو وضعت نوع الرابط dofollow فأنت تخبره بأن يهتم بالرابط وأنه مهم مما يجعل عناكب البحث تؤرشفه وتتوجه إليه.
فإن كنت ستضع رابط داخلي لأحد مواضيع مدونتك القديمة فيجب بالضرورة أن تضع نوع الرابط dofollow أما لو كنت ستضع رابطا من موع آخر فيجب عليك أن تضع نوع الرابط nofollow كما سنبين لكم من خلال الصورة أسفله:

إضافة رابط داخلي 1
إضافة رابط داخلي 1


إضافة رابط داخلي 2
إضافة رابط داخلي 2


كما نقترح عليكم الاطلاع على موضوع: طريقة وضع الصور بشكل سليم داخل التدوينات.

نتمنى أن يكون الموضوع مفيدا وواضحا وإلى لقاء آخر مع موضوع جديد على مدونتكم الثقافية محيط المعرفة، ولأي استفسار يمكنكم تركه على شكل رد أسفل الموضوع وسنكون رهن إشارتكم.

مواضيع تهمك أيضا
المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا