تعرف على تأثير المشروبات الغازية على جسمك لحظة بلحظة


نجدد الترحاب مرة أخرى بكل متابعي مدونة محيط المعرفة الأوفياء.
موضوع اليوم بحول الله سنتعرف فيه على تأثير المشروبات الغازية على أجسامنا لحظة بلحظة، لأن تأثيرها يمتد مع مرور الوقت، وقد اخترنا هذا الموضوع نظرا للإقبال الكبير علىى استهلاك المشروبات الغازية خاصة من طرف الشباب.

المشروبات الغازية
المشروبات الغازية

تعرف على ما يحدث بجسمك بعد 10 دقائق من تناول المشروبات الغازية

إن تناولك لكأس واحد من أي مشروب غازي يعادل استهلاكك لعشر ملاعق من السكر، وهذه الكمية كفيلة بتخريب جهازك الهضمي، لذلك يعمل الجسم على تخليصك منها بجعلك تتقيأ، ويمكنك أن تجرب تناول 10 ملاعق متتالية من السكر وستلاحظ أنك ستشعر بالغثيان والقيء، لكن لماذا لا نشعر بالرغبة في القيء عندما نتناول كأسا أو أكثر من المشروبات الغازية؟
السبب ببساطة هو أن المشروبات الغازية تحتوي على حمض الفوسفوريك الذي يعمل على كبح هذه الأعراض مما يشكل خطرا كبيرا على جهازنا الهضمي عموما. 

تعرف على ما يحدث بجسمك بعد 20 دقيقة من تناول المشروبات الغازية

بعد 20 دقيقة من تناول المشروبات الغازية يرتفع مستوى السكر في الدم بشكل كبير مما يجعل الجسم ينتج كميات هائلة من الأنسولين مما يسبب إرهاق البنكرياس من جهة ومن جهة أخرى يحفز الكبد على تحويل السكريات إلى دهون يتم تخزينها في الأعضاء الداخلية مما ينتج عنه العديد من الأمراض مثل الكبد الدهني وأيضا أمراض القلب والشرايين والضغط الدموي والسمنة...

تعرف على ما يحدث بجسمك بعد 40 دقيقة من تناول المشروبات الغازية

بعد 40 دقيقة من تناولك للمشروبات الغازية يتم امتصاص الكافيين إلى داخل الجسم مما يجعل ضغط الدم مرتفعا كما يحدث اتساع في بؤبؤ العين.

تعرف على ما يحدث بجسمك بعد 45 دقيقة من تناولك للمشروبات الغازية

بعد مرور حوالي 45 دقيقة عن تناولك للمشروبات الغازية يبدأ الجسم بإنتاج الدوبامين الذي يحفز مركز السعادة في الدماغ ويعطي تأثيرا مشابها لتأثير المواد المخدرة.

تعرف على ما يحدث بجسمك بعد 60 دقيقة من تناولك للمشروبات الغازية

بعد مرور 60 دقيقة على تناولك للمشروبات الغازية تحدث العديد من التفاعلات داخل جسمك حيث أن حمض الفوسفور الذي تحتوي عليه المشروبات الغازية يرتبط بالكالسيوم والمغنزيوم والزنك في الأمعاء ويمنع امتصاصها مما يتسبب في كثرة التبول وفقدان السوائل بالجسم والشعور بالعطش والجفاف كما يتسبب في هشاشة العظام.

خلاصة الموضوع

المشروبات الغازية هي مشروبات تضر بصحتك ويجب الامتناع عن استهلاكها ونفس الشيء بالنسبة للعصائر المعلبة، وأفضل المشروبات هي الماء الصالح للشرب والعصائر الطازجة التي نحضرها بأنفسنا.



إلى هنا نكون قد أنهينا موضوعنا لهذا اليوم وإلى لقاء آخر مع موضوع جديد على مدونتكم الثقافية محيط المعرفة.

مواضيع تهمك أيضا
المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

المشروبات الغازية سم قاتل يدمر الجسم ببطء

إرسال تعليق