قصص أنبياء الله: إسماعيل ولوط عليهما السلام


بسم الله الرحمن الرحيم.
متتبعي مدونة محيط المعرفة الأوفياء سلام الله عليكم، ورمضان مبارك سعيد، رأينا في موضوعنا السابق المتعلق بسلسلة قصص الأنبياء، التي يقدمها الداعية والدكتور طارق السويدان قصتا كل من صالح وإبراهيم عليهما السلام.
قصص أنبياء الله: إسماعيل ولوط عليهما السلام
قصص أنبياء الله: إسماعيل ولوط عليهما السلام

  ورأينا أن الله تعالى أرسل سيدنا صالح إلى قوم ثمود وكانوا قوما جاحدين آتاهم الله رزقا كثيرا ولكنهم عصوا ربهم وعبدوا الأصنام وتفاخروا بقوتهم فبعث الله فيهم صالحا مبشرا ومنذرا ولكنهم كذبوه وعصوه وطالبوه بأن يأتي بآية ليصدقوه فأتاهم بالناقة وأمرهم بأن لا يؤذوها ولكنهم أصروا على كبرهم فعقروا الناقة وعاقبهم الله بالصاعقة فصعقوا جزاء لفعلتهم ونجى الله صالحا والمؤمنين.
أما إبراهيم خليل الله عليه السلام، فاصطفاه الله برسالته وفضله على كثير من خلقه، كان إبراهيم يعيش في قوم يعبدون الكواكب، فلم يكن يرضيه ذلك، وأحس بفطرته أن هناك إلها أعظم حتى هداه الله واصطفاه برسالته، وأخذ إبراهيم يدعو قومه لوحدانية الله وعبادته ولكنهم كذبوه وحاولوا إحراقه فأنجاه الله من بين أيديهم، وجعل الله الأنبياء من نسل إبراهيم فولد له إسماعيل وإسحاق، كما قام إبراهيم ببناء الكعبة مع ابنه إسماعيل.

وستعرفون في موضوعنا هذا تتمة قصة أبراهيم مع ابنه إسماعيل عليهما السلام بالإضافة إلى تفاصيل قصة نبي الله لوط مع قومه العصاة ففرجة ممتعة ومفيدة بإذن الله.

مواضيع تهمك أيضا
المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق