هل شعارات الشركات العالمية لها دلالات أم يتم اختيارها بعشوائية؟


الشعار هو علامة تجارية لكل شركة، ولا يمكن أن نجد شركة لا تتوفر على شعار لها أو كما نسميه لوغو logo، فهل لهذه الشعارات معان ودلالات أم يتم اختيارها بعشوائية ودون معنى؟

فيما يلي سنتعرف على بعض شعارات الشركات العالمية ونتعرف على معانيها وما تشير إليه:

شعار شركة أمازون

أمازون
أمازون

رغم بساطة شعار شركة أمازون من حيث التصميم، إذ لا يتوفر إلا على حروف لموقع الشركة وسهم، لكن له دلالات قوية، فالسهم لم يوضع بعشوائية بل تم وضعه للانتقال من الحرف a (أوا حرف في الحروف اللاتينية) إلى الحرف z (آخر حرف في ترتيب الحروف اللاتينية) وهذا يفيد أن الشركة توفر لك كل ما تبحث عنه ومنتوجاتها غنية ومتنوعة ومتعددة، إضافة إلى هذا المعنى فطريقة وضع السهم وانحناءه تبين ابتسامة وهي رمز للسعادة والفرح مما يعطيك نوعا من الارتياح في التعامل مع الشركة.

شعار شركة سوني فايو

سوني فايو
سوني فايو

شعار شركة سوني فايو المتخصصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية بدوره يحمل رموزا تفيد أن الشركة متفوقة في المجال الرقمي كما كانت متفوقة في المجال التناظري، فالجزء الأول من الشعار يعني الإشارة التناظرية والشطر الثاني منه يعني الإشارة الرقمية.

شركة أديداس

أديداس
أديداس

شعار شركة أديداس المتخصصة في صناعة الأحذية والملابس الرياضية عبارة عن ثلاث خطوط تمثل قمم الجبال، ومعناها أن مستعملي ملابس وأحذية أديداس بإمكانهم الوصول إلى القمة بسهولة ويسر طالما يستعملون منتوجات الشركة، وطبعا كل هذه الرسائل هي رسائل ضمنية لمخاطبة العقل الباطن.

شركة أودي

أودي
أودي

شركة أودي من أكبر الشركات المتخصصة في صناعة السيارات، وشعارها على شكل أربع حلقات وهو يرمز إلى الإتحاد الذي كونته شركات أربع لتوكون شركة أودي منذ سنة ألف وتسع مئة واثنان وثلاثون، ولازال هذا الاتحاد على حاله إلى يومنا هذا، وهذا هو سر الأربع حلقات المتداخلة في بعضها لشركة أودي.

شركة فولكس فاكن

فولكس فاكن
فولكس فاكن

شركة فولكس فاكن متخصصة في صناعة السيارات القوية والاقتصادية في نفس الوقت، لذلك فسياراتها موجهة بالخصوص إلى الشعب بجميع طبقاتهم، وتسمية الشركة بالعربية هي سيارة الشعب وهي ترجمة من الألمانية volks wagen

شركة مرسيدس

مرسيدس
مرسيدس

شركة مرسيدس هي شركة عملاقة في صناعة السيارات والمحركات عموما وشعارها عبارة عن نجمة ثلاثية تفيد سيطرة محركات الشركة على البر والبحر والجو.

المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

معلومات مفيدة شكرا لكم

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا