المرأة التي في الصورة روبوت !!!


 تمكن فريق من العلماء الصينيين من جامعة العلوم والتكنولوجيا هيفي Heifei شرق الصين من صناعة روبوت أنثى أطلقوا عليه اسم Jia Jia والمميز في هذا الجيل الجديد من الروبوتات هو شبهه الشديد بالإنسان واقترابه من الواقع. حيث تطلب صنع وجه Jia Jia خمس وجوه بشرية حقيقية اعتمدت كنماذج. على أساس الخصائص الفيزيائية للطالبات الخمس الأجمل في هذه الجامعة بطول 1,60م ووزن 50 كلغ.
  
المرأة التي في الصورة روبوت
طالبة تلتقط صورة مع الروبوت Jia Jia

الروبوت الجديد ليست بالمتحدثة البارعة لكن مصمموها يرغبون في تطوير الذكاء الاصطناعي لجعله أكثر إنسانية.
من الصعب على أي شخص أن يخمن بأن Jia Jia روبوت إذا كانت واقفة وسط مجموعة من الناس. كما يظهر في الفيديو الذي بتثته قناة TV الصينية فبمقدور جيا جيا تحريك شفتيها وعينيها بالتزامن مع كلامها مما يجعلها قادرة على تقليد مجموعة من المشاعر الإنسانية ويعكف المصممون حاليا على تزويد الروبوتات بالقدرة على التفاعل البشري لإظهار مشاعر أكثر إنسانية أثناء الضحك والبكاء أو الغضب والامتعاض. كما تم صنع روبوت يحاكي شكل الممثلة الشهيرة سكارليت جوهانسون.
روبوت يحاكي الممثلة الشهيرة سكارليت جوهانسون

المجتمع منقسم بين مؤيد ومعترض على هذا التوجه في محاكاة البشر حيث يرى البعض أن الأنسان الآلي ذو الخصائص البشرية يمكن أن يعوض البشر في العديد من الوظائف والمهام مما سيغرق المجتمع بأجيال من العاطلين، كما سيكون من الصعب أن تعيش في مجتمع يصعب عليك فيه التفريق بين الآليين والآدميين. أما المتفائلون فيقولون بأن الروبوتات يمكن أن تملأ فراغ الكثير ممن يعانون من العزلة كالمسنين أو ممن يعانون من صعوبة تكوين صداقات أو علاقات حميمية .


                                     المصدر المجلة العلمية Futura-Sciences

المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق