مواقع مهمة لكل صاحب موقع


نجدد ترحيبنا بمتابعي مدونة محيط المعرفة الثقافية.
موضوعنا اليوم يهم كل صاحب موقع ويتعلق الأمر ببعض المواقع ىالمهمة التي يجب على كل صاحب موقع الاطلاع عليها لدراسة موقعه من جوانب عدة سنتعرف عليها الآن.

موقع مهم لكشف أخطاء القوالب والستايلات

كل صاحب موقع يحتاج إلى تغيير قالب أو ستايل موقعه أو منتداه، لكن وللأسف قد يختار قالبا أو ستايلا أعجبه فقط من حيث الشكل، لكنه لم يفحصه من ناحية الأخطاء التي يحتويها هذا القالب أو الستايل، ونعلم أنه كلما كانت الأخطاء كثيرة كلما تأثر الموقع من عدة جوانب منها تأثر سرعة الموقع وتأثر الأرشفة...
لذلك وقبل اختيار أي قالب أو ستايل يجب أولا أن نفحصه من حيث الخطاء التي يحتويها، ولأجل تحقيق هذا الهدف نقدم لكم هذا الموقع: The W3C markup validation service

كشف أخطاء القوالب والستايلات
كشف أخطاء القوالب والستايلات

الموقع سهل الاستعمال ولا يطلب التسجيل لاستعماله إذ يكفي أن تدخل الموقع عبر الرابط الذي وضعناه لكم أعلاه، وتدخل رابط موقعك في الإطار المخصص لذلك وتنقر check ليبدأ الموقع بفحص القالب أو الستايل، ليعطيك النتيجة بتفصيل ويوضح لك حتى رقم الأسطر التي تحتوي على أخطاء.

موقع لاختبار تناسب موقعك مع الجوال

من المعلوم أن التناسب مع الجوال صار ضرورة لكل موقع لأن google أصبحت تسقط المواقع التي لا تتناسب مع الجوال من محركات البحث، وبالتالي أصبح العديد من أصحاب المواقع يغيرون قوالبهم لتصبح متوافقة مع الجوال، وتوجد العديد من القوالب على الويب التي يقولون أنها متوافقة مع الجوال وهي في الواقع غير مناسبة للجوال فيقوم الشخص بتركيبها على موقعه ظنا منه أنه قد حقق هدفه دون أن يقوم بفحصها أولا. 

اختبار التناسب للجوال
اختبار التناسب للجوال

ولأجل فحص أي قالب أو موقع لتعرف مدى توافقه مع الجوال أم لا نقدم لكم موقعا جد موثوق تقدمه غوغل نفسها وهو: اختبار التناسب للجوال.
الموقع لا يحتاج إلى شرح للاستعمال فهو بسيط جدا.

موقع لاختبار سرعة أي موقع

سرعة المواقع مهمة جدا في تصدر محركات البحث وكسب الزوار، فالمواقع البطيئة تنفر الزوار منها، لذلك صار من الضروري الاهتمام بسرعة تحميل مواقعكم، ونعلم أنه من بين الأمور الرئيسية التي تساهم في تناقص سرعة المواقع هو كثرة الإضافات خاصة التي تكون بـ جافاسكريبت، لذلك وعند تركيب أي إضافة قم بفحص سرعة موقعك ولاحظ مدى تأثير الإضافة على سرعة موقعك، فإذا لاحظت أنها قد قللت قيمة سرعة موقعك فعليك أن تحذفها فورا، وعلى العموم نحن ننصح دائما بالتقليل قدر الإمكان من الإضافات واستعمال الإضافات الضرورية فقط.

اختبار سرعة المواقع
اختبار سرعة المواقع

ولفحص سرعة أي موقع نقدم لكم الموقع التالي وهي خدمة مقدمة من جوجل: Page Speed Insights
والخدمة سهلة الاستعمال ولا تحتاج إلى شرح.

موقع لمعرفة قوة المواقع وسيو seo المواقع

هذا الموقع الذي سنقدمه لكم يعطيكم العديد من الإحصائيات المهمة عن موقعكم مثل القوة والسرعة وسيو seo موقعكم ودرجة الأمان...
وشخصيا أنصح به لأنه مجرب وموثوق ونتائجه دقيقة.

اختبار سيو وقوة المواقع
اختبار سيو وقوة المواقع

وقد سبق وطرحنا موضوعا مستقلا نشرح فيه الموقع والميزات التي يقدمها ورابط الموقع... على هذا الرابط: موقع يمكنك من معرفة سرعة وقوة أي موقع.

موقع لتقليص حجم الصور المستعملة بالمواضيع

حجم الصور التي نستعملها داخل المواضيع والتدوينات يلعب دورا مهما في التأثير على سرعة تحميل صفحات مواقعنا، لذلك يجب وقبل وضع أي صورة بالموضوع أن نقلل من حجمها لأقصى حد ممكن، وقد سبق وأشرنا في موضوع سابق إلى طريقة وضع الصور بشكل سليم داخل التدوينات.

تقليص حجم الصور
تقليص حجم الصور

الموقع الذي سنقدمه لكم يقوم بتقليص حجم الصور وجعلها مناسبة للعرض على المواقع والمدونات كما يحافظ على جودتها، ويدعم الصور ذات الامتداد JPG و PNG.
رابط الموقع هو: TinyPNG
يمكنك الموقع من ضغط عدد كبير من الصور في نفس الوقت، كما يمكنك ضغط الصورة الواحدة عدة مرات.

موقع فوتوشوب أون لاين Online Photoshop

برامج تصميم الصور ضرورية أيضا لكل صاحب موقع ليتمكن من التعديل على الصور قبل عرضها بمواضيع موقعه أو لتصميم صور حصرية لموقعه أو لإضافة اسم موقعه عليها...
لكن برامج تصميم الصور مساحتها كبيرة جدا وتساهم في تشنج الحاسوب خاصة للذين يتوفرون على حواسيب عادية، لذلك ننصح باستعمال فوتوشوب أون لاين إذ يوفر لكم الاستفادة من كل مميزات برنامج الفوتوشوب وأيضا يوفر لك تحميل وتنصيب برنامج الفوتوشوب.
رابط الموقع: Online Photoshop Free

فوتوشوب أون لاين
فوتوشوب أون لاين

الموقع مجاني، ويحتاج طبعا إلى خبرة في التعامل مع برنامج الفوتوشوب أو أي برنامج تصميم آخر شبيه ببرنامج الفوتوشوب.

نتمنى أن تستفيدوا من هذه المواقع، وإلى لقاء آخر مع تدوينة جديدة على مدونتكم الثقافية محيط المعرفة.

المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

هناك تعليقان (2):

Mohamed Majdoubi يقول...

جميل، هناك مواقع أخرى مثل
Site ananlyser
Dareboost

Aissam Esslimani يقول...

بالفعل أخي الكريم هناك مواقع أخرى تقدم مثل هذه الخدمات، لكننا عرضنا المواقع الموثوقة وأغلبها على شكل خدمات تابعة لشركة google
تشرفنا بمرورك

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا