موضوع اليوم سنخصصه للحديث عن متصفح كرومودو chromodo.

من الشركة التي قامت بإصدار متصفح كرومودو؟

متصفح كرومودو chromodo قامت بإصداره شركة كومودو، وهي شركة متخصصة في مجال الحماية الرقمية والأمن المعلوماتي.

متصفح كرومودو chromodo
متصفح كرومودو chromodo

ومنتوجات كومودو عبارة عن باقات تحتوي على العديد من البرامج المختصة في حماية الحواسيب والبيانات الشخصية. وقد سبق للشركة أن تلقت ضربة قوية سنة 2015 حينما أدت الباقة التي أطلقتها إلى فتح العديد من الثغرات بأجهزة الحواسيب التي ثبتت عليها. مما جعلها تفشل في كسب ثقة المستخدمين.
لكن الشركة لم تيأس وواصلت إنتاجاتها والذي كان آخرها متصفح كرومودو.

تقييم متصفح كرومودو

حسب تصريح تافيس أورماندي وهو مهندس متخصص في أمن المعلومات بالشركة العملاقة google فإن متصفح كرومودو يقوم بعد تثبيته مباشرة بتغيير كل الإعدادات الافتراضية ويقوم بالاستيلاء على إعدادات دي إن إس والعديد من الأمور التي تضر بالحواسيب التي يتم تثبيت المتصفح بها.

رد شركة كومودو على تصريح أورماندي

لحد الآن لم تصدر شركة كومودو أي رد بخصوص ما صرح به مهندس أمن المعلومات بشركة جوجل، أمام استغراب العديد من المتابعين للشركة والمستعملين لمنتجاتها، مما يؤكد صحة ما قال أورماندي.

خلاصة القول

وكخلاصة فإن متصفح كرومودو يشكل تهديدا حقيقيا لأمن وحماية مستعمليه، إذ يسهل التجسس على الأجهزة التي تستعمله ويسهل اختراقها أيضا، مما يشكل خطرا حقيقيا على سلامة البيانات الشخصية للمستعملين.

المتصفحات البديلة التي ينصح باستعمالها

متصفحات الويب كثيرة ومتنوعة، ونلاحظ انتشارها لدى بعض المواقع المتخصصة بالمجال التقني وينصحون زوارها بتحميلها وتثبيتها دون حتى أن يجربوها بأنفسهم، مما يجعل معظم أجهزة مستخدميها سهلة الاختراق وضعيفة الحماية حتى وإن توفروا على مضاد للفيروسات.

والمتصفحات الموثوقة والتي ينصح باستعمالها:
  1. متصفح جوجل كروم google chrome.
  2. متصفح الفايرفوكس.
  3. متصفح أوبيرا opera.
المرجو نشر التحذير على أوسع نطاق لتعم الفائدة، وإلى لقاء آخر مع موضوع جديد على مدونتكم الثقافية محيط المعرفة.

التعاليق

أحدث أقدم