كيف تحصل على زوار لموقعك بطرق مشروعة


نجدد ترحيبنا بكل متابعي مدونة محيط المعرفة.
موضوع اليوم سنخصصه لأصحاب المواقع والمدونات، ويتعلق بكيفية الحصول على زوار لموقعك بطرق مشروعة.

الرفع من عدد الزوار هو هاجس كل صاحب موقع، ويوجد على الأنترنت آلاف المواضيع التي تتحدث عن طريقة رفع عدد زوار موقعك، لكن للأسف معظمها يعتمد على طرق غير مشروعة، كمواقع تبادل الزيارات وقد سبق وتطرقنا بموضوع سابق إلى خطر هذه المواقع على مواقعكم ومدوناتكم وللاطلاع عليه إليكم الرابط: مواقع تبادل الزيارات وسلبياتها.
لذلك ارتأينا أن نضع بين أيديكم الطرق المشروعة والمبنية على أسس علمية للرفع من عدد زوار موقعك.
وسنركز على الطرق المجانية لكسب الزيارات ورفعها.
انقر على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
كيف تحصل على زوار لموقعك؟
كيف تحصل على زوار لموقعك؟

ويجب أن نعلم أولا أن هذه الطرق تهم فقط المواقع والمدونات التي تتميز بمحتوى جيد وغير منقول، فإن كان موقعك يعتمد على النقل من مواقع أخرى أو محتواه ضعيف فلا أنصحك بتكملة قراءة الموضوع، أما إن كان محتواك جيدا فهذا الموضوع سيرسم لك الطريق الصحيح للرفع من زوار موقعك أو مدونتك.

محركات البحث

تعتبر محركات البحث مثل google و yahoo و bing من أهم مصادر الزيارات لكل موقع، لذلك يجب أن تحرص على إضافة موقعك إليها مباشرة بعد كتابتك لأول تدوينة على موقعك.
ويوجد على الويب العديد من المواضيع التي تبين لك كيفية إضافة موقعك إلى محركات البحث.
وطبعا يجب أن يحظى موقعك بثقة محركات البحث حتى يجعل مواضيعك في أول صفحة، ولتحقيق هذا الهدف أنصحك بالاطلاع على هذا الموضوع: نصائح مفيدة في تحسين سيو seo موقعك.

مواقع التواصل الاجتماعي

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مثل facebook و twitter و google plus تعج بملايين المستخدمين يوميا، لذلك تعتبر مصدرا مهما لكسب زيارات لموقعك، لكن يجب أن تتعامل معها بذكاء حتى تحقق هدفك.
أول شيء يجب أن يكون لك حساب في مواقع التواصل الاجتماعي وأن تضيف لحسابك مجموعة من الأصدقاء والمتابعين، وأن تنخرط بالمجموعات والصفحات التي تهتم بمحتوى موقعك وتحتوي على عدد كبير من المنخرطين، ثم تبدأ نشاطك بهذه المجموعات وذلك بالإجابة عن الاستفسارات التي يطرحها بقية الأعضاء حتى تحظى بثقتهم، ويجب عليك أن تكون جديا في تعاملك وأن تنشر رابط أحد مواضيعك بين الفينة والأخرى وليس بشكل عشوائي، وخاصة المواضيع التي لها نفس مجال اهتمام المجموعة حتى تحظى بتفاعل باقي الأعضاء.

مقاطع فيديو على اليوتيوب

موقع اليوتيوب تصل نسبة الزيارات له يوميا إلى عشرات الملايين، لذلك حاول أن تستغله للترويج لموقعك.
قم بإنشاء قناة لك على اليوتيوب وقم بإنتاج فيديوهات تفيد زوار الموقع في نفس مجال موقعك وأضف رابط موقعك واسمه داخل الفيديو حتى تحقق له شهرة أكبر ويتعرف عليك عدد كبير من مستخدمي اليوتيوب.
وهناك العديد من البرامج التي تفيدك في إنتاج مقاطع فيديو احترافية.

إنتاجات حصرية بها رابط موقعك

الإنتاجات الحصرية المجانية مفيدة جدا في كسب ثقة زوار موقعك، ويجب أن تعلم أن الإنتاجات المفيدة تنتشر بسرعة بين الأشخاص وتحقق بذلك انتشارا واسعا وشهرة أكبر مما يجعلك تكسب كل شخص استفاد من منتوجك كزائر وفي لموقعك، ومن بين هذه الإنتاجات:

وثائق pdf

وثائق pdf مهمة جدا ومفيدة لكسب زوار لموقعك، يمكنك أن تفكر في شيء يحتاجه زوار موقعك وتقوم بتحضيره لهم وتضعه رهن إشارتهم للتحميل مجانا، ويجب أن تحتوي الوثيقة التي قمت بإنجازها على رابط موقعك واسمه في آخرها.

أقراص مدمجة

الأقراص المدمجة سريعة الانتشار بين الأشخاص خاصة لو كانت مفيدة وقيمة، ويجب أن تضع بها رابط موقعك ومدونتك كما يمكنك أن تضع بها وسائل الاتصال بك، وكنموذج على ذلك أنصحك بالاطلاع على هذا القرص المدمج: دليل المواقع الإلكترونية النسخة الأولى.

إنتاج وتصميم أنفوغرافيك

الأنفوغرافيك له أهميته أيضا في كسب زوار وتعتمد عليه الكثير من المواقع، وهو عبارة عن تصميم صورة تشرح فيها وتوضح موضوعا معينا بمدونتك وتضع في آخرها اسم موقعك ورابطه، مثل الصورة التي أضعها بهذا الموضوع.
لكن يجب أن تعرف جيدا كيف تضيفها لموضوعك لتستفيد منها جيدا وقد سبق وطرحت موضوعا عن طريقة وضع الصور بشكل سليم داخل التدوينات.
وطبعا لكي تكسب من خلالها زيارات من محركات البحث الخاصة بالصور.

كسب زيارات من مواقع أخرى

من خلال المدونات

يمكن أن تشهر لموقعك عبر الإشهار له بمدونات أخرى، وهنا لا أنصحك بنشر رابط مدونتك داخل الردود بعشوائية بل يجب أن تضعه كإضافة للموضوع للمزيد من الاطلاع.
ولا أنصحك أيضا بعمل تبادل إعلاني مع مدونات أخرى، لأن التبادلات الإعلانية غالبا ما يتم وضعها بالصفحة الرئيسية للمدونة وتظهر بجميع صفحات المدونة وهذا مضر جدا لموقعك لأن غوغل ستعتبر موقعك سبام وستعاقبك.
والطريقة الوحيدة المفيدة لكسب زيارات من مدونات أخرى هي أن تراسل صاحب المدونة وتعرض عليه أن ترسل له موضوعا ينشره بمدونته تختمه برابط مموقعك، وتقوم أنت بنفس الشيء أي تقوم بنشر موضوع له على موقعك تختمه برابط مدونته، بهذه الطريقة تكسب باك لينكس شرعي ولا تعرض موقعك لأي عقوبات من جهة ومن جهة أخرى تكسب زيارات لموقعك.

من خلال المنتديات

قم بالتسجيل في المنتديات المشهورة وذات الترتيب الجيد لدى جوجل وانشط بها حتى تكسب ثقة الأعضاء، بعدها قم بطرح موضوع تناقش فيه موضوعا ما وتضيف أسفل الموضوع رابط موقعك كمرجع، لكن قبل ذلك يجب عليك الاطلاع على قانون المنتدى لتعرف إن كان يسمح بذلك أم لا، لأنه توجد بعض المنتديات التي لا تسمح بإضافة رابط أي موقع عليها.

من خلال اليوميات والملصقات

يمكنك أن تقوم بعمل يومية بمناسبة السنة الجديدة تضع بها اسم موقعك وهي إشهار جيد لموقعك، كما يمكنك طباعة اسم موقعك بأقلام تقوم بترويجها بين الأصدقاء والمعارف، هي طبعا طريقة غير مجانية ومكلفة قليلا، لكني أردت أن أشير إليها لأنها مهمة جدا في كسب زيارات مشروعة وتمنحك ثقة الزوار واحترامهم لموقعك.

كانت هذه الطرق الفعالة والمشروعة التي تمكنك من الرفع من عدد زوار موقعك بطرق مشروعة، وكما أسلفت الذكر يجب أن يكون محتوى موقعك جيدا حتى لا تفقد الزوار بمجرد دخولهم إلى موقعك، وعليك أن تهتم أيضا بمظهر موقعك ولا تكثر من الإضافات لأنها تساهم في تناقص سرعة موقعك ولا تستعمل أيضا كثرة الألوان، بل ركز في مظهر موقعك على قالب سريع ومتوافق مع أجهزة الجوال والتابليت، وأن يسهل تنقل الزوار داخله.

نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من الموضوع وإلى لقاء آخر مع موضوع جديد على مدونتكم الثقافية محيط المعرفة.

المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

طرق مشروعة فعلا ولو تم العمل عليها سيتحقق النجاح أكيد

غير معرف يقول...

طرق فعالة لكنها تتطلب العمل الشاق

إرسال تعليق