نتائج الامتحانات المهنية والتلاعب بمشاعر السادة الأساتذة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
موضوع اليوم على مدونة محيط المعرفة مختلف تماما عن باقي موضوعاتها، فمنذ شهر تقريبا أصبحت المواقع تنشر مواضيع بعناوين مثيرة تستهدف بالأساس السادة الأساتذة وتصب معظمها في موضوع نتائج الامتحانات المهنية.

وتنويرا للسادة الأساتذة قررنا طرح هذا الموضوع حتى نضعهم في الصورة.

ما هدف هذه المواقع في نشر مثل هذه المواضيع؟

الهدف من نشر مواضيع بعناوين تتمحور أساسا على عبارة نتائج الامتحانات المهنية هو كسب زيارات لمواقعهم، قصد تحسين ترتيبهم بين المواقع وأيضا من أجل الربح المادي فقط.
فبالله عليكم (وهنا أخاطب أصحاب هذه المواقع) كيف تستطيعون التلاعب بمشاعر أستاذ ينتظر بفارغ الصبر ترقيته حتى يخرج ولو نسبيا من مشاكله المادية المتراكمة؟ كيف تلومون الآخرين على تصرفاتهم المريبة وأنتم تفعلون أكثر منهم؟ كم ستجنون من أرباح أدسنس؟ لن يتعدى ربحكم اليومي نصف أورو كأقصى تقدير، فهل مشاعر الأساتذة تساوي عندكم نصف أورو أي ما يعادل 5 دراهم؟

أقول لكم من هذا المنبر أن تتقوا الله في تصرفاتكم، وأن تتحملوا مسؤوليتكم كاملة أمام الله، ولا تبيعوا الوهم، بل تحلوا بالمصداقية ولا تكذبوا وتنافقوا، إن العمل الصحفي يتطلب مستوى عال من النزاهة.

ومن هذا المنبر أتحداكم أن يستطيع موقع من هذه المواقع أن يحدد بالضبط تاريخ الإعلان عن النتائج، ليس فقط نتائج الامتحان المهني بل أي شيء آخر.

نصيحة للسادة الأساتذة

نصيحتي لكم إخواني وأخواتي الأساتذة والأستاذات أن لا تدخلوا مستقبلا أي رابط بعنوان نتائج الامتحانات المهنية لأنها فقط عناوين تضليلية تستغل ترقبكم لها.
واعلموا إخواني أخواتي أن الموقع الرسمي الذي تنقل منه هذه المواقع هو موقع وزارة التربية الوطنية، وأول موقع سينشر هذه النتائج وغيرها هو الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية.

وزارة التربية الوطنية
وزارة التربية الوطنية

وهو الموقع الذي يجب زيارته بشكل يومي لأنه أول ما ينشر الجديد في مجال التربية الوطنية من نتائج امتحانات مهنية ومستجدات ومذكرات وبلاغات...
وإليكم رابط الموقع الرسمي: موقع وزارة التربية الوطنية

قوموا بحفظه على حواسيبكم فهو مرجعكم الأول في كل جديد.
ونسأل الله أن يهدي أصحاب هذه المواقع ويكفوا عن التلاعب بمشاعر غيرهم.

المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق