فن الحرب كتاب صوتي للداهية العسكري سون أتزو Sun Tzu


بسم الله الرحمان الرحيم 
 قراءنا الأفاضل في موضوع اليوم ارتأيت أن أقدم لكم مادة مختلفة ونوعا جديدا من الثقافة تعتمد على الكتب المسموعة، نظرا لضيق الوقت وكثرة المشاغل في عصرنا الحالي قد يكون من العسير إيجاد الوقت الكافي لقراءة كتاب,فمثلا أثناء قيادة السيارة أوحصص الجري الصباحية، يستحب استغلال الوقت الضائع بالاستماع لكتاب صوتي يعود عليك بالنفع ويساهم في رفع ثقافتك بطريقة مستمرة.
فن الحرب لسون أتزو Sun Tzu
فن الحرب لسون أتزو Sun Tzu

اخترت لكم اليوم كتاب "فن الحرب" للداهية الصيني سون أتزو الذي عرف بعبقريته العسكرية والذي لخص فيه جملة من الاستراتيجيات الحربية وأساليب إدارة المعارك والتحكم في الجنود التي جربها هو نفسه أثناء الحروب الذي دارت بين أكثر من 130 مملكة صينية متناحرة.


وقد وزعت القوات الأمريكية إبان حرب الخليج نسخا من هذا الكتاب على جنودها قبل ذهابهم إلى العراق، كما استخدمته الشركات الصينية واليابانية في إدارة صناعتها وشركاتها اُستخدمت الأفكار النظرية والأفكار الفلسفية لهذا الكتاب في المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية وغيرها بصورة واسعة. وسوف تجدون في هذا الكتاب كيفية وضع الخطط وشن الحروب والخدع العسكرية بالاضافة للأوضاع التكتيكية واستخدام الطاقة والأوضاع التسعة وكيفية استخدام الجواسيس، لذا أرجو أن تستمتعوا بسماع هذا الكتاب القيم وتستفيدوا منه.


مواضيع تهمك أيضا
المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق