تدريس المضارع بالانجليزية the present simple


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
في إطار المسابقة التي أطلقتها مدونة محيط المعرفة للفوز بإشهار مجاني بعنوان: مسابقة أفضل تدوينة للفوز بإشهار مجاني لموقعك أو لصفحتك او مجموعتك على المواقع الاجتماعية، توصلنا بهذه التدوينة والتي ستشارك بالمسابقة وللاطلاع على كيفية الفوز يمكنكم الاطلاع على موضوع المسابقة.

the present simple tense
the present simple tense

في إطلالة جديدة يقوم أستاذ اللغة الإنجليزية والباحث في ديداكتيك اللغة الإنجليزية، والكاتب الذي ألف كتاب باللغة الإنجليزية حول تعليم الكتابة لتلامذة الباكالوريا والأولى جامعي تخصص اللغة الإنجليزية تحت عنوان:
 A= Composition Practicing the process and strategies of writing writing paragraphs and essay
والذي يضم 153 صفحة من خيرة مواضيع الكتابة واستراتيجيات وأدبيات تعليم الكتابة للتلاميذ.
يعرض الأستاذ هذا الفيديو مع مجموعة مختارة من الدروس، وذللك بغية التعريف بطريقة جديدة وسديدة في تدريس النحو grammar باللغة الإنجليزية. حيث تقوم هذه الطريقة method على تدريس النحو بشكل تفاعلي وفعال يضمن ادماج التلميذ عبر ادماج مجموعة من المهارات والكفايات ومستويات التفكير عند التلميذ، والتي من أهمها الكفاية التواصلية والتفكير الواعي conscious raising.
 ويعنى هذا الفيديو بتدريس المضارع the present simple، كما يعرض هذا الفيديو حوارا باللغة الإنجليزية وكيفية تصريف الفعل وقواعد استعمال المضارع، بالإضافة إلى عرض مجموعة مختارة من التمارين التي تدعم الفهم عند التلميذ. فرجة ممتعة.




المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

درس مفيد وشرح واضح
شكرا لك أستاذ

Unknown يقول...

درس راءع لاستازنا العزيز

غير معرف يقول...

بالتوفيق درس رائع

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا