هل فعلا كان الملكين هاروت وماروت يعلمان الناس السحر؟ إليكم القصة كاملة

قصة هاروت وماروت من أغرب قصص القرآن ,وأكثرها إشكالا. نظرا لتعدد التفاسير والروايات التي تناولت سردها.
ومن المعلوم أن اليهود يحبون هذا النوع من المتشابه والذي أشكل الحسم فيه. ليبثوا سمومهم بغرض ضرب العقيدة الإسلامية وتضليل المسلمين ,وذلك بنسب أقوال وأفعال للرسل والملائكة  في ما يسمى بالإسرائيليات .
هل فعلا كان الملكين هاروت وماروت يعلمان الناس السحر؟ إليكم القصة كاملة
هل فعلا كان الملكين هاروت وماروت يعلمان الناس السحر؟

فقد وصموا نبي الله سليمان عليه السلام بالسحر ,وأنه ما استطاع أن يطوع الجن والرياح والحيوانات إلا باستخدام السحر,وأن هاروت وماروت ملكين اقترفا معصية فعاقبهما الله تعالى بإنزالهما إلى الأرض فأخذوا في ممارسة السحروتعليمه للناس تمردا عليه عز وجل وحاشاهما أن يفعلا ذلك,والمشكل أن الكثير من المسلمين يرددون هذه الأكاذيب وينشرونها من غير وعي ولا تثبت .
لذا أقدم لكم هذين الدرسين الشيقين لفضيلة الشيخ بسام جرار والعلامة الشعراوي رحمه الله  ليرفعا البس عن هذه القضية وإن كانا يختلفان في قضية تعليم الملكين للسحر أو علاج السحر الذي انتشر في تلك الحقبة,ويقدما لكم الحجج الدالة على افتراءات اليهود وكذلك لتستمتعوا بهذه القصة المؤثرة التي وقعت ببابل أرض الحضارة .






مواضيع تهمك أيضا
المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

هناك 4 تعليقات:

سعيد منصوري يقول...

أتساءل مع نفسي لماذا المواقع التافهة نجد فيها الكثير والكثير من التعليقات والمناقشات المثيرة للسخرية في حين أن المواقع البناءة ذات الحمولة الفكرية تظل مهمشة ومهجورة.
أتمنى من مسيري مدونة محيط المعرفة المضي في هذا الطريق أنتم فعلا تفيدوننا باستمرار لا تيأسوا وتنجرفوا مع التيارفلا زال هناك خير في هذه الأمة

Boutchichi Houcine يقول...

لا تخف صديقي سعيد فنحن لن نيأس لأن الذي يحركنا ليس الهدف المادي بل شعورنا بأننا أمام مسؤولية نشر المعرفة وخدمة أمتنا الإسلامية ,فنحن مجموعة من الأساتذة والباحثين الراغبين في اعطاء نموذج للكيفية التي يجب أن تقدم بها المعرفة الحقيقية وليست تلك القشور والفتات الذي نجده في المواقع الأخرى المنضوية تحت مسمى المدونات والمنتديات الثقافية.

غير معرف يقول...

مساهمة قيمة تشكرون عليها

Boutchichi Houcine يقول...

عفوا أخي الكريم هذا واجبنا

إرسال تعليق