لتحصل على جسم رياضي وسليم عليك التفكير بعقلية المحارب

متابعينا الكرام سلام الله عليكم.

بناء جسم قوي وسليم لا يتم في بضع أسابيع ,لكنه ليس بالأمر المستحيل إذا غيرت من طريقة تفكيرك وامتلكت المنهجية الصحيحة والتحفيز الذاتي المستمر . أهم شيء يجب أن تأخذه في الحسبان هو أن التغييرلا يحدث سريعا ! قد يبدو هذا واضحا للوهلة الأولى ولكن نفاذ الصبر ,غالبا ما يكون هو السبب الأول للفشل في مجال الرياضة . قد يجعلك تصاب باليأس وترتد إلى عاداتك السابقة  ! المهم هو أن تقوم  بعملك ولا تركز على الوقت، لأن الأخطاء في التغذية وعدم ممارسة أي نشاط بدني, التي راكمتها على مر سنين لا يمكنك محوها في أسابيع أو حتى بضع شهور .
لتحصل على جسم رياضي وسليم عليك التفكير بعقلية المحارب
بروسلي

لا بد أن يمر نشاطك الرياضي  بفترات من الصعود والهبوط :

أنا لا أقول هذا لأتبط من عزيمتك بل لتكون على علم بما سيحدث وتكون مستعد لذلك نفسيا وأنه أمر عادي لا يحدث لك وحدك بل ظاهرة عامة يعاني منها الجميع ,ستمر عليك أيام تفقد فيها الرغبة في ممارسة الرياضة أو أي نشاط بدني ,ويغمرك شعور بأنك تريد التخلي عن كل أهدافك ,كيف تتعامل مع هذه الفترة ؟
نصيحتي هي أن تترك العاصفة تمر لأنها مجرد حالة نفسية عابرة ,وغدا سيكون يوما أفضل,  اغتنم هذه الفرصة لتقييم التقدم الذي احرزته والصعوبات التي تواجهك! ومن تم قم بتحديد التعديلات اللازمة!
وتأكد بأن الفرق بين الفشل والنجاح دقيق للغاية .لأن الفاشل يتوقف أمام أول عقبة تواجهه أما الناجح فيعلم أن العقبات  ضرورية لجعلنا أقوى من ذي قبل .فعليك أن ترحب بها وتعتبرها تحديات وليس مشكلات لتضفي عليها طابعا إيجابيا ,وأن أي شيء يوجد مرتين المرة الأولى يتكون كفكرة داخل أدمغتنا والثانية يتجسد كواقع في العالم المادي المحسوس .إذن اجعل النجاح فكرة مغروسة في ذهنك لتراه بعد ذلك يتحقق في واقعك اليومي.

بناء  نمط حياة صلب ومستديم!

بدون أسلوب عمل، سوف يكون من الصعب عليك الوصول إلى هدفك! تبدو هذه العبارة مستهلكة ولكنها حقيقية لأنك إذا أردت الحصول على نتائج مختلفة فعليك القيام بأفعال وعادات مختلفة .

العادة الأولى :اجعل الخضروات والفواكه أهم أصدقائك .

تناول الخضروات بشكل منتظم يزود الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية .عود نفسك على تناول وجبات غنية بالخضروات والفواكه لأنه أمر ضروري وغير قابل للتفاوض .

العادة 2: اختيار كمية ونوعية الكربوهيدرات بعناية!

خلافا للاعتقاد الشائع فإنه ليس من الضروري أن تستهلك الكثير من الكربوهيدرات لتبقى في صحة جيدة. يجب أن تمثل الكربوهيدرات حوالي 40٪ من السعرات الحرارية اليومية.ويعتبر الجلوكوزالمسمى بسكر الدم أبسط أنواعها بالإضافة للنشا الموجود في النباتات كالبطاطا  وبطبيعة الحال، فإن هذا الرقم يتغير اعتمادا على هدفك (فقدان الوزن أو أخذ الكتلة). فالسعرات غير المستعملة سوف تتحول إلى دهون في الجسم .

العادة 3 :البروتينات هي أحجار بناء الجسم.

يمكن الحصول على بروتين صافي وعالي الجودة انطلاقا من بياض البيض لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية 9 وبعض المعادن الأساسية كالزنك والحديد . فتناول من أربع إلى خمس بياضات يوميا يعد موردا مهما للبروتين .
صدور الديك الرومي أو الدجاج بديل جيد لأخذ كل ما يحتاجه الجسم لبناء العضلات بالإضافة للحليب ومشتقاته ويمكن اعتبار البقوليات مصدرا مهما للبروتينات.



المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا