شركة غوغل google تستعد لإطلاق تحديث باندا 4.2 panda

متابعينا الأوفياء سلام الله عليكم.

في إطار أخبار عالم الأنترنت ومحركات البحث والمواقع الاجتماعية التي نقدمها لكم والتي كان آخرها موقع تويتر ومخططه الجديد لمنافسة فيسبوك، سنتطرق اليوم إلى خبر جد هام لكل أصحاب المواقع، ويتعلق بخبر صدر من مقر شركة غوغل مفاده أن شركة google تستعد لإطلاق تحديث باندا 4.2 panda.
شركة غوغل google تستعد لإطلاق تحديث باندا 4.2 panda
شركة غوغل google تستعد لإطلاق تحديث باندا 4.2 panda

وقد صدر من الموقع الرسمي للشركة العملاقة أن هذا التحديث سيحدث هزة قوية لجميع المواقع لأنه سيكون أكثر صرامة مما يعني أنه سيؤثر كثيرا على ترتيب المواقع والتأثير على حركة المرور بها، إذ هناك مواقع ستعرف تقدما كبيرا وهناك مواقع ستعرف العكس.
وحسب ما روجه مسؤولو الشركة فتحديث باندا 4.2 panda سيستهدف المحتوى بالدرجة الأولى.
وسنتعرف فيما يلي على أهم العوامل التي يجب أن يتجنبها أصحاب المواقع للحفاظ على مواقعهم وتجنيبها عقوبات غوغل:
يجب أن نعرف أولا أن الهدف من هذا التحديث هو الرفع من جودة المحتوى على الشبكة الرقمية وتعتزم غوغل أن لا تقدم بمحرك البحث إلا المواضيع المتميزة والغير منقولة ومحتواها جيد لذلك ننصح بالتالي:
  1. يجب أن يكون إنتاجك حصريا وغير منقول من أي موقع آخر، لن غوغل تعتزم أن تعاقب كل المواقع التي تنسخ المحتوى من مواقع أخرى، وقد سبق وأشرنا في موضوع سابق إلى كيف تكتب تدوينة حصرية وغير منقولة بمدونتك؟
  2. نقل فقرات مختلفة من مواقع متنوعة وجمعها في موضوع واحد أيضا يعتبر محتوى منسوخ وستتعرض المواقع التي تعتمد عليه الى عقوبات مباشرة بعد تحديث باندا 4.2
  3. كثرة الإعلانات بالصفحة الواحدة أيضا يعتبر مخالفا، والمواقع التي تعتمد على كثرة الإعلانات بالصفحة الواحدة ستتعرض لعقوبات صارمة تصل إلى حذف حسابات أدسنس للمواقع، وبالنسبة للعدد الأقصى المسموح به هو ثلاث إعلانات نصية أو مصورة وثلاث إلانات روابط، وفي بعض الحالات يمكن إضافة إعلان رابع لكن بشرط أن يكون المحتوى بالموقع طويل أي عدد كلماته كثيرة.
  4. ستقوم google أيضا بمعاقبة المواقع التي تحتوي على أخطاء إملائية كثيرة، لأنها ستعتبرها مواقع ذات محتوى سيء ولا يشرف محرك البحث غوغل أن يعرضه ضمن نتائج البحث المتعلقة بها وخاصة المواقع التي تحتوي على مواضيع باللغة الإنجليزية لأنها ستكون أول لغة ستبدأ بها عند بداية التحديث ليتم تعميمها على بقية اللغات، وللإشارة فقد أطلقت مدونة محيط المعرفة خدمة التدقيق اللغوي مجانا حتى نساعد الإخوة في نشر محتوى خال من الخطاء اللغوية.
  5. احرص أن تكون صفحات موقعك موجودة فعلا، لأن المواقع التي تحتوي على الكثير من صفحات 404 أي الصفحة غير موجودة أيضا ستتعرض لعقوبات من غوغل.
  6. تجنب كل شيء يمكن أن يسبب إزعاجا لزوار مدونتك.
هذه هي أهم النقط التي سيركز عليها تحديث جوجل باندا 4.2 وفي حالة كان موقعك يحتوي على محتوى منقول فمن الأفضل للحفاظ على موقعك أن تقوم بحذفها أو تغيير محتواها بمحتوى غير منقول.
وبالنسبة للعقوبات التي من الممكن أن تتعرض لها المواقع المخالفة:
  • حذف حساب أدسنس للموقع.
  • حذف المواضيع المنسوخة من الأرشفة إن كانت قليلة.
  • حذف الموقع نهائيا من الأرشفة إن كانت المواضيع المنقولة كثيرة.
وبالنسبة لتاريخ التحديث فسيكون قبل العاشر من شهر يوليوز 2015، لذلك ننصح جميع أصحاب المواقع بالعمل بأقصى سرعة لتنظيف مواقعهم قبل إصدار التحديث.



المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا